أعلن ميناء خليفة بن سلمان، الذي تديره شركة إي بي ام تيرمينالز البحرين، عن وصول سفينة "سفين تايغر" إلى الميناء، وهي أول سفينة يتم استخدامها ضمن أسطول شركة سفين فيدرز في خدمة الربط الجديدة بين شبه القارة الهندية والخليج العربي، والقائمة عبر شراكة استراتيجية بين موانئ أبوظبي وبنغال تايغر لاين.

وستتوجه السفينة إلى العديد من الموانئ في الخليج العربي منها، الدمام والجبيل وميناء خليفة - جبل علي وكراتشي وكاندلا وموندرا ونهافا شيفا.

وتقدم الخدمة الجديدة ربطاً مباشراً بين البحرين وشبه القارة الهندية، مما يوفر طريقاً تجارياً جديداً للمصدرين والمستوردين إلى تلك المناطق والذي من شأنه أن يرفع التنافس في المجال التجاري، وتعزيز فرص إعادة الشحن للأسواق البعيدة عن طريق ميناء خليفة بن سلمان.



وقال الوكيل المساعد لشؤون الموانئ بوزارة النقل والاتصالات بدر هود المحمود: "إن خدمات الشركة لن تضع المملكة على خارطة التجارة العالمية فقط، بل ستسهم أيضًا في النمو التجاري والذي يتماشى مع رؤية البحرين 2030 من خلال إنشاء اقتصاد متنوع ومستدام".

فيما قالت الرئيس التنفيذي لشركة إي بي ام تيرمينالزالبحرين سوزان هانتر: "نعتقد أن شركة سفين فيدرز ستحسن وبشكل كبير النمو التجاري بين الأسواق النامية في المنطقة وسترفع مستوى الخدمات لعملائنا الكرام وبالتالي تعزز مساهمتنا في اقتصاد المملكة".

وتم تبادل الدروع التذكارية، احتفالا برسو السفينة في الميناء، حيث حضر هذه المناسبة ممثلين عن الموانئ والشؤون البحرية وممثلي شركة سي هورس للملاحة وشركة إي بي ام تيرمينالز البحرين في ميناء خليفة بن سلمان.