أمرت محكمة كفر شكر الجزئية المصرية اليوم السبت، تجديد حبس منار سامي المعروفة إعلاميا بفتاة «التيك توك»، 15 يوما أخرى في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال فيديوهات بثتها على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التيك توك.

فيما أعلن محامي المتهمة، هاني بسيوني، أنه سيستأنف على القرار ويطلب عرضها على غرفة المشورة بالمحكمة لبحث طلبه بالإفراج عنها.

قال محامي المتهمة، إنه تقدم للمحكمة ببعض الأحكام الصادرة في قضايا مماثلة، مؤكدًا من خلال هذه الأحكام أن اتهام النيابة لموكلته بالتحريض على الفسق والفجور لا يتوافر فيه صحيح القانون، فجميع الأوراق المقدمة في القضية لا يتوافر فيها أي دليل على سلوك شاذ، فكل المشاهد المنسوبة للمتهمة لا تدل على الفسق والفجور، وهي مشاهد ليست شاذة على ما هو متواتر مع سلوكيات المجتمع.



وأضاف أن ما أتت به موكلته سلوك موجود على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، ويشاهده الجميع على القنوات الفضائية وهذه الوسائل متوافرة لدى الجميع وليس عليها أي رقابة والمجتمع يشاهدها وموافق عليها.

وأوضح المحامي أن الفيديوهات ليس فيها أي مشاهد عارية أو خارجة، مشيرا إلى أنه تقدم بصور من قرارات إخلاء سبيل عدد من المتهمات في قضايا مشابهة في قضايا حنين حسام وبسنت.

وأضاف أن النيابة في اتهامها لم تتوافق مع صحيح القانون، ومجرى التحريات لم يثبت في الأوراق صحة تقاضي المتهمة أي مبالغ أو منافع مادية وراء هذا السلوك ولم تتربح أو تتكسب من وراء هذه المشاهد، والأوراق خالية تمامًا من أي إثبات في هذا الاتهام ولا يجوز محاكمتها.

فيما قررت محكمة بنها الجزئية تجديد حبس المتهم عبدالعزيز سالم، الشهير بزيكا، والمضبوط مع المتهمة منار، 15 يومًا هو الآخر، في قضية حيازة المخدرات وسلاح أبيض وقت ضبطه رفقة فتاة التيك توك في منطقة الفلل ببنها.