أكد بنك البحرين الإسلامي "BisB" التزامه التام بدعم ورعاية جميع موظفيه ووضع صحة وسلامة فرق عمله في مقدمة أولوياته تماشيا مع جهود المملكة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، حيث مكن البنك ما نسبته 88% من الموظفين من العمل عن بُعد.

وقالت أفنان صالح رئيس تنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في البنك: "نضع صحة وسلامة موظفينا في مقدمة أولوياتنا، ونسعى دائماً لتقديم كافة سُبل الدعم لهم خلال هذه الأوقات الصعبة".

وأضافت "اتخذنا عدة مبادارت لضمان سير العمل منها تنفيذ سياسة العمل من المنزل عبر تمكين غالبية الموظفين من العمل عن بُعد متى ما دعت الحاجة لذلك..وصلت أعلى نسبة عمل عن بُعد لجميع الموظفين وفي وقت واحد إلى 60%".



وتقول "وفرنا جميع متطلبات السلامة الصحية في مباني ومرافق البنك، حيث وضعنا إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي والحد من انتشار الفيروس، كإلزام الموظفين بارتداء القفازات والكمامات عند التعامل مع الزبائن ووضع حواجز مابين الموظفين والزبائن، وتقليل ساعات عمل الفروع وتحديد عدد المراجعين في القاعات المصرفية للبنك. كما سعت ادارة البنك جاهدة لتوفير غالبية خدمات الزبائن بالفروع بشكل رقمي وفي أوقات قياسية دون الحاجة للحضور الشخصي".

وأضافت: "مازلنا نبذل قصارى جهدنا لمواكبة تطورات هذه الأوضاع الصعبة من جهة، ورفع معنويات الموظفين وضمان عدم شعورهم بالعزلة عند عملهم عن بُعد أو تحت الضغوطات النفسية التي يمر بها الجميع من جهة أخرى".

وأردفت "عقدنا ورشاً افتراضية للموظفين العاملين من المنزل حول الصحة النفسية، بالإضافة إلى ندوات افتراضية تحت مظلة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تم اتخاذها خلال هذه المرحلة".

وزادت بالقول "نظمنا عدداً من المحاضرات التحفيزية افتراضياً والتي تميزت بإلهام الموظفين لاكتشاف إمكانايتهم، وتجديد التزامهم بالتميز، سواء في حياتهم الشخصية أو المهنية مع عدد من المتحدثين المؤثرين مثل د.مجدي عبيد، د.نبيل طه، د.غاردينيا الصفار والأخصائية النفسية جاكلين لوسون.

وأوضحت، أنه سعياً للتواصل المستمر مع الموظفين خلال شهر رمضان المبارك، نظم البنك عدداً من لقاءات "غرفة القهوة" الافتراضية عبر منصة زوم بشكل أسبوعي، بالإضافة إلى جلسات التدريب الافتراضية الأسبوعية للتعلم عن بُعد، والورش الافتراضية التعريفية للموظفين الجدد لاطلاعهم على أدوارهم في البنك وتعريفهم بالأنظمة والإجراءات المُتبعة ومهام الدوائر الأخرى، وهي طريقة مبتكرة لدمج الموظفين الجدد دون الحاجة لاختلاطهم في قاعات مغلقة لفترات زمنية طويلة حفاظاً عل ىسلامة الجميع.