أعلنت "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أن شركة "نت تري كابيتال مانجمنت" التي ساهمت في رأس مال إنشائها، تجاوزت أصولها المُدارة ملياري دولار.

وبينت "بالإضافة إلى استراتيجيتها الرئيسية البالغة 1.8 مليار دولار، أنجزت "نت تري" إنشاء صندوق التمويل الأول "صندوق التمويل" أو "الصندوق" مع رأسمال ملتزم يبلغ نحو 320 مليون دولار.

وتم إطلاق "الصندوق" للاستثمار في المقام الأول في ديون الشركات المتعثرة وتلك المثقلة بالديون، مع التركيز على جهات الإصدار المتوسطة الحجم في أميركا الشمالية. ويتوافق الصندوق مع استراتيجية "نت تري" للاستثمار بغية الاستفادة من فترات اضطرابات السوق لاغتنام فرص الاستثمار الائتمانية للشركات الجذابة.



و"نت تري"، والتي يقع مقرها في نيويورك، مدير استثمار ائتماني بديل انطلق في فبراير 2016 مع 100 مليون دولار من الأصول المُدارة، وتستند إلى رأس مال استراتيجي وفّرته إنفستكورب. ويقود "نت تري" الشريك المؤسس وكبير مسؤولي الاستثمار جيد نوسباوم، الذي كان سابقاً شريكاً في "ريدوود كابيتال"، الشركة المتخصصة في إدارة الائتمانات المتعثرة. وهو يملك خبرة في الاستثمار الائتماني تقارب 20 عاماً وعايش دورات سوق متعددة.

وقالت المحللة الاستراتيجية للمحافظ الاستثمارية ورئيسة استراتيجية استثمارات العوائد المطلقة في إنفستكورب إيلينا رانغيلاوفا: " نهنئ جيد نيسباوم والفريق المحترف في نت تري على نجاحهم المستمر في قطاع الأصول المُدارة وإتمام عملية إنشاء صندوق التمويل".

بدوره قال الرئيس المشارك لـ "إنفستكورب - تاغس ليونيل إردلي "ساعدت المقاربة الشاملة التي تعتمدها نت تري في تحقيق عوائد قوية معدلة حسب المخاطر عبر دورات السوق. ونحن نتطلع إلى البناء على هذا النجاح فيما نواصل تحديد فرص الاستثمار الجذابة، والدخول في شراكة مع المديرين الموهوبين وخدمة عملائنا العالميين بتقديم الحلول المناسبة لهم".

وأطلق قسم إنفستكورب السابق لاستثمارات العوائد المطلقة منصة التمويل الأولي الخاصة به عام 2004، وكان من الأوائل في مجال إدارة الأصول البديلة، موفراً رأس المال الأولي وتسارع تعميق رأس المال وقدرات التوزيع للمديرين الناشئين الذين لديهم سجلات عمل إيجابية. وسبق الإعلان في مايو 2020، عن دمج قسم إنفستكورب السابق لاستثمارات العوائد المطلقة مع تاغس كابيتال في مشروع مشترك لإنشاء "إنفستكورب - تاغس المحدودة"، وهي شركة عالمية للاستثمار المشترك.