أطلق مركز أوريجين للتدريب، مسابقة للتعليق الصوتي عبر قنوات تواصله الاجتماعي والتي تعد الأضخم من نوعها في الوطن العربي وشارك فيها عدد كبير من معلقي الصوت من دول خليجية وعربية عدة.

ودشن المركز هذه المسابقة من خلال الإعلان عنها في قناة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حيث تقدم للمسابقة أكثر من 700 مشارك من مختلف الدول العربية، ومنها البحرين، السعودية، الإمارات، لبنان، الأردن، مصر، العراق، سوريا وغيرهم.

ويأمل المركز عبر إطلاق المسابقة، تحقيق مجموعة من الأهداف، منها إبراز المواهب العربية في مجال التعليق الصوتي والنهوض بها، التعرف على معايير وأسس المعلق الصوتي الناجح، وإتاحة الفرصة لكثير من المشاركين للتعرف على فرص عمل جديدة مطلوبة ومتعلقة بهذا المجال يخدمون بها مؤسساتهم، أو يستطيعون من خلالها ممارسة عمل حر وغيرها.



ويتزامن إطلاق المسابقة أيضاً، مع استمرار الوضع المترتب إثر جائحة كورونا "كوفيد19"، والتي من شأنها أن ترفع من معنويات المشاركين وتحفز الشباب العربي على ضرورة الاستفادة من قدراتهم ومهاراتهم الكبيرة.

يذكر أن "أوريجين" الحاصل على درجة "ممتاز" من قبل هيئة جودة التعليم والتدريب BQA، يعد من أكثر المعاهد تركيزاً على المهارات والكفايات التي يتطلبها سوق العمل في مملكة البحرين، من خلال الدراسات التي يقوم بها قسم البحوث والتطوير في المركز لتحليل احتياجات سوق العمل.

وتم نشر الأصوات المشاركة في المسابقة من خلال حساب قناة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز للتدريب على 5 مجموعات، يتأهل الفائز من كل مجموعة للنهائيات من خلال تحقيق أعلى نسبة إعجاب لصوته، وتختتم المسابقة بمشاركة لجنة تحكيم تتكون من مدرب تعليق صوتي، فوكاليست، مهندس وموزع صوتي، بالإضافة إلى معلق صوتي. وستقوم لجنة التحكيم باختيار فائز ضمن المتأهلين الخمسة للنهائيات وفق معايير مهنية وفنية في مجال التعليق الصوتي، كما سيقوم الحكام باختيار فائز آخر من خلال تقييم جميع الأصوات المشاركة وفق المعايير المذكورة وليس وفقاً لعدد الإعجاب.

وقالت مدرب أول في المركز والمشرف العام على المسابقة أفنان عبدالعزيز: "اعتدنا في مركز أوريجين للتدريب بشكل خاص ومجموعة أوريجين بشكل عام، على إطلاق مبادرات مختلفة من فترة لأخرى كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية وكدعم لجهود حكومتنا في تعزيز الكفاءة الإنتاجية ورفع قدرات ومهارات المواطنين والمقيمين وأبناء الدول الخليجية والعربية".

وأضافت "من هذه المبادرات مبادرة إحياء التراث الشعبي من خلال مسابقة الأمثال الشعبية أو مسابقات الإبداع والابتكار التي نطرحها في قنوات تواصلنا الاجتماعي وغيرها من المبادرات الأخرى".

وأوضحت "نأمل أن يستفيد أبناء الوطن العربي وأبناء البحرين من هذه الفرص في تطوير وتنمية مهاراتهم، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ونأمل الفوز والتوفيق لجميع المشاركين في المسابقة التي ستُعلن نتائجها خلال الأسبوع الحالي".