أطلقت جمعية البحرين للعمل التطوعي برنامجها الإرشادي "جودة السعادة" من إعداد وتقديم عضو مجلس الإدارة المؤسس لطيفة جاسم الذوادي مستشارة الإرشاد الزوجي حيث يشتمل البرنامج على حلقات توعوية.

وتهدف إلى تحقيق السعادة على مستوى الفرد والأسرة من خلال رسائل أسبوعية تثقيفية تبث مساء كل يوم أحد عن طريق منصات التواصل الاجتماعي والحساب الرسمي لانستغرام الجمعية bh_voluntary حيث تتناول لطيفة الذوادي في كل رسالة متغير من المتغيرات المتعلقة بالعلاقة الزوجية والأسرية.

كما تتطرق إلى شرح بعض المفاهيم النفسية والاجتماعية وتوضيح آليات التعامل مع الصعوبات التي تواجه الفرد والزوجين للوصول إلى فهم الحياة الزوجية ومسؤلياتها والوصل إلى مرحلة التوافق الأسري وضمان استمرارية السعادة.



أما الجانب الآخر من برنامج جودة السعادة فهو تقديم استشارات مجانية للشباب المقبلين على الزواج وذلك بتخصيص جلسات إرشادية عن بُعد مدتها 30 دقيقة لكل استشارة فردية من خلال استخدام أحد برامج المقابلات المرئية عبر مواعيد محددة يتم اختيارها من قبل المستفيد عبر التسجيل في الرابط المخصص لذلك.

وأعربت مستشارة الإرشاد الزوجي لطيفة الذوادي عن سرورها وشعورها بالفخر والاعتزاز بتقديم خبرتها في مسيرة الإرشاد الزوجي كمتطوعة لأفراد المجتمع حيث دأبت أن تكون دائماً في عمل الخير وإسعاد الآخرين وما هذه الاستشارات أو تقديم حلقات جودة السعادة إلا ناتج عن خبرة ودراسة أكاديمية وعملية وددت أن أقدمها ليستفيد منها أفراد المجتمع لضمان تحقيق التوافق الزوجي وتكوين أسر مستقرة نفسياً واجتماعياً وتعتبر أساساً لمجتمع منتج ومستقر.

ومن جانبه قال رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي عبدالعزيز راشد السندي إن هذا البرنامج يأتي في إطار أهداف الجمعية وهو فتح نافدة للمختصين والاستشاريين لتقديم خدمات تطوعية للمجتمع.