إفي:

أعلنت شركة المشروبات الغازية والأغذية متعددة الجنسيات كوكا كولا الثلاثاء أنها حققت أرباحا تقدر بـ 4.554 مليار دولار في النصف الأول من عام 2020، بزيادة 6% عن الفترة نفسها من العام السابق، على الرغم من اجتيازها الربع "الأكثر تعقيدا" من العام بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وبلغ حجم مبيعات المجموعة التي تتخذ من أتلانتا (الولايات المتحدة) مقرا لها 15.751 مليار دولار بين يناير ويونيو، وهو ما يمثل 16% أقل مقارنة بالفترة نفسها في عام 2019، وفقا لبيان صادر عن المجموعة.



أما بالنسبة لأرقام الربع الثاني، الأكثر متابعة من قبل محللي وول ستريت، فقد سجلت شركة كوكا كولا أرباحا بقيمة 1.779 مليار دولار، أي أقل بنسبة 32% على أساس سنوي.

وتراجعت المبيعات بين أبريل ويونيو بنسبة 28% إلى 7.150 مليار، وهو أسوأ ربع لها منذ 25 عاما، وذلك بسبب التغيير في سلوك المستهلكين، الذين بقوا في منازلهم ولم يذهبوا إلى نقاط البيع مثل المطاعم ودور السينما والملاعب.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، جيمس كوينسي، في البيان أن فريقه "يعدل ويسرع الاستراتيجيات في هذا السيناريو سريع التغير" الذي يسببه الفيروس التاجي، لكنه اعتبر أن الربع الثاني سيكون "الأكثر تعقيدا" في العام.

وأوضحت كوكا كولا أنها شهدت زيادة في مبيعاتها منذ أبريل الماضي بفضل تخفيف إجراءات الحجر الصحي، وتتوقع أن "يستمر هذا الارتباط في النصف الثاني من عام 2020".