أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF"، عن إطلاق المنتدى الافتراضي بعنوان "الاضطراب في الموارد البشرية": الاتجاهات والحقائق والفرص، المقرر انعقاده 26 يوليو، تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وبالتعاون مع مصرف السلام - البحرين.

ويهدف المنتدى، إلى تسليط الضوء على التطورات المتسارعة في قطاع الموارد البشرية، وأبرز الفرص والتحديات التي تواجه الثروة البشرية في ظل التقلبات والإرباك الحاصل في الأسواق العالمية.

ويستضيف المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين في مجال الموارد البشرية الذين سيعرضون خبراتهم وأفكارهم وآراءهم حول أنجع السبل للتعامل مع الحقائق العالمية الجديدة الناجمة عن إفرازات جائحة كورونا (كوفيد19) وكيفية تحويلها إلى فرص للاستفادة منها في قطاع الأعمال.



وتتناول جلسات المنتدى مختلف المواضيع الملحة في مجال الموارد البشرية، والتي يقدمها أهم المتحدثين، ومنها "تحويل عمليات الموارد البشرية عن طريق منهجية "Six Sigma"، و"مهارات إدارة الفريق عن بعد"، و"الحوكمة في مكان العمل"، و"تطوير الفريق في عصر الأعمال الرقمية".

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام، رفيق النايض: "يأتي إطلاق المنتدى في الوقت المناسب، حيث تواجه معظم المؤسسات في جميع أنحاء العالم اضطراباً غير مسبوق بسبب تسارع عملية رقمنة الأعمال في السوق العالمية فضلاً عن الأزمة الصحية العالمية المستفحلة التي أفرزتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد19) المستجد".

وأضاف "بطبيعة الحال، تبرز أهمية دور إدارات الموارد البشرية التي يقع على عاتقها دعم مؤسساتها وموظفيها لحملهم على التكيف مع هذه المتغيرات الجديدة وغير المسبوقة. وفي هذا الصدد، سيغطي المنتدى أحدث الاتجاهات والتطورات العالمية التي ستشكل مستقبل الموارد البشرية، كما سيسلط الضوء على أبرز الفرص التي تخلقها هذه الاتجاهات الناشئة ".

من جانبه، قال المدير العام للمعهد، د.أحمد الشيخ، "يعتبر تطوير الكفاءات وتبادل المعرفة المحرك الأساس لتحقيق الرؤى الاقتصادية الطموحة والنجاح في مبادرات الانتعاش الاقتصادي. و منذ عام 1981، كان ولا يزال معهد BIBF في طليعة مقدمي برامج التدريب والتطوير للموارد البشرية في البحرين وخارجها، مع سعيه لضمان بقاء سوق العمل على قدم المساواة مع أفضل الممارسات الدولية".

وتابع "نتطلع إلى تعاوننا مع مصرف السلام – البحرين لإطلاق هذه المبادرة الداعمة، كونها مؤسسة رائدة في أفضل ممارسات الموارد البشرية وأحد المصارف السباقة في قيادة الفكر والإبداع في الأسواق المحلية والإقليمية".