* وافد يصيب 37 أجنبياً بـ "كورونا" يقطنون بنفس المسكن

* إصابة 9 أشخاص بالفيروس نتيجة مخالطة مواطن

* وافد يصيب 9 أشخاص نتيجة المخالطة في العمل

* إصابة 8 وافدين بـ "كورونا" إثر مخالطة مصاب بالعمل

كشفت آلية تتبع أثر المخالطين المنشورة على موقع وزارة الصحة، عن 37 حالة قائمة بفيروس كورونا (كوفيد19) لوافدين بعد مخالطتهم لوافد يبلغ من العمر 40 عاماً تم فحصه بعد ظهور الأعراض عليه، وجميع هذه الحالات تعمل في نفس الشركة ويقطنون بالمسكن ذاته.

كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين أنه تم رصد حالة قائمة لمواطن بحريني يبلغ من العمر 37 عاماً من خلال الفحص العشوائي، وبعد تتبع أثر المخالطين تبين إصابة 9 أفراد آخرين منهم فرد من عائلته و8 أفراد من زملائه في العمل، منهم مواطنان اثنان و6 وافدين كانوا على اتصال مباشر وغير مباشر مع الحالة القائمة.

في السياق ذاته، تم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 36 عاماً بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وبعد تتبع أثر المخالطين تبين إصابة 9 حالات قائمة إضافية خالطت بشكل مباشر الحالة التي تم رصدها أولاً حيث يعملون جميعاً في ذات الشركة.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 8 حالات قائمة لوافدين أصيبوا بعد مخالطتهم لوافد يبلغ من العمر 54 عاماً تم تأكيد إصابته بعد فحصه لظهور الأعراض عليه. وتعمل جميع الحالات في نفس الشركة، حيث خالطت 5 حالات الحالة القائمة بصورة مباشرة و3 حالات تم إصابتها بطريقة غير مباشرة.

وبينت آلية تتبع أثر المخالطين عن 13 حالة قائمة بعد مخالطتهم لمواطن بحريني يبلغ من العمر 36 عاماً تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وتشمل الحالات القائمة الزوجة والأطفال وأقارب آخرين، مع تأكيد إصابة 10 حالات كانت على اتصال مباشر بالحالة القائمة وحالتين تمت إصابتهما من مخالطي الحالة، حيث تسببت هذه الحالة في إصابة 7 أسر مختلفة تقطن بالمبنى ذاته.