ضمن إطار التزامه بتمكين فريق العمل من النمو وتحقيق التطور الوظيفي، بادر بنك البحرين الوطني (NBB) بتطوير نموذج التدريب الداخلي، الذي تم تصميمه لتعزيز مهارات كل من موظفي بنك البحرين الوطني ومنتسبي بنك البحرين الإسلامي (BisB)، الذي تم الاستحواذ عليه مؤخراً من قبل "البحرين الوطني" وذلك برغم الظروف الراهنة.

يعتمد نظام التدريب الداخلي الجديد على نهج عصري مطوّر، ليمنح الموظفين فرصة المشاركة في دورات تدريبية حول مجموعة متنوعة من المواضيع، تتناول مستجدات القطاع المصرفي، وأفضل الممارسات، ويوفر أيضاً فرصاً تدريبية مختصة حول الإدارة والقيادة، وأخرى حول المهارات الشخصية، ومهارات التواصل. وتم كذلك تغطية مواضيع أخرى وتسهيل عملية الوصول إليها من قبل الموظفين عبر استخدام أنواع مختلفة من الأجهزة. وتمحورت تلك المواضيع حول دعم بيئة العمل المفروضة حالياً، حيث توجت نسبة كبيرة من موظفي "البحرين الوطني" لأداء أعمالهم الوظيفية من المنزل، وذلك ضمن إطار ممارسة التباعد الاجتماعي، لتقليل خطر التعرض للإصابة، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وفي ظل الأوقات الصعبة الحالية، حرص بنك البحرين الوطني على الاستمرار بتزويد موظفيه بالبرامج التدريبية، وهو ما أدى إلى طرح النموذج المحدث، حيث تم تقديمها جميعاً باستخدام قنوات افتراضية على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، مما نجم عنه مشاركة أكثر من 95% من موظفي البنك، نظراً لمرونة الدورات التدريبية وسهولة الوصول إليها. وبفضل هذا النموذج، تمكن موظفي بنك البحرين الوطني من مواكبة المواضيع ذات الصلة مثل: التكنولوجيا المالية التي تعيد تشكيل تجربة العملاء، والأعمال المصرفية وتكنولوجيا المستقبل، والرقمنة، والعمل من المنزل بأمان، وإدارة وقيادة القوى العاملة عن بعد، وإشراك الموظفين في أوقات الأزمات، وقوة التنوع والتضمين، والإدارة والتكيف مع التغيير، والصحة والسلامة العقلية، والأمن السيبراني وغيرها الكثير. وتهدف تلك الدورات التدريبية إلى تزويد الموظفين بآليات التكيف، لمساعدتهم على التأقلم مع الوضع الحالي بشكل أفضل، علاوة على إثراء مهاراتهم ومعرفتهم.



وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في بنك البحرين الوطني دانه بوحجي: "يسرنا تقديم نظام التدريب الداخلي الجديد، الذي جاء نتيجة حرصنا على الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وكذلك ضمن سعينا لتعزيز الاستفادة من الحلول التكنولوجية الحديثة. ويوفر هذا النظام فرص معززة لفريق عمل البنك للتطور والتقدم في حياتهم المهنية، جنباً لجنب مع تقديمه خيارات تدريبية أكثر تنوعاً وشمولية لكافة الموظفين بغض النظر عن الأقدمية بينهم. وبذلك، أصبح بإمكان أفراد فريق العمل الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المواضيع وفي أي من مستويات التدريب التي يفضلونها."

ويتم ضمن نظام التدريب الداخلي الجديد، توفير ندوات رقمية عبر الإنترنت مقدمة من قبل مدربين ومتحدثين دوليين ومطوري مواهب ضمن فريق "البحرين الوطني" و "البحرين الإسلامي"، وذلك لمشاركة الخبرات وتشجيع التطوير المستمر لكلا الجانبين.