إفي:

أعلن جوزيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أن أنسو فاتي وريكي بويج ورونالد أراوخو سينضمون للفريق الأول الموسم المقبل.

وأوضح بارتوميو في مقابلة نشرتها صحيفة (موندو ديبوريفو) الأحد "بالنسبة لهؤلاء اللاعبين، بالنظر إلى تطورهم ومستوى التأهيل الحالي لهم، يجب أن يكونوا ضمن الفريق الأول. أعتقد أنه نبأ جيد لبرشلونة أن يعود الرديف إلى تصدير لاعبين للفريق الأول".



وحول سوق الانتقالات، اعتبر رئيس البرسا أن "اللاعبين، إذا لم يأتوا عبر عمليات تبادل، سيكون من الصعب استقدامهم"، مقرا بوجود محادثات مع إنتر ميلان من أجل الأرجنتيني لوتارو مارتينيو، لكنه أوضح أن المسألة "متوقفة حاليا".

واعتبر بارتوميو أن تجديد عقد الألماني مارك أندريه تير شتيجن، أولوية. "ليس فقط لجودته كحارس مرمى ولكن لشخصيته كلاعب وطريقته في التواجد والتواصل. إنه دعامة للفريق والمستقبل".

وعن نجم الفريق، ليونيل ميسي، أوضح رئيس البرسا أن المهاجم الأرجنتيني "قال مرات عديدة أنه يريد التقاعد هنا"، مضيفا أنه "ليس لديه شك في أن (اللاعب) سيجدد عقده" عام 2021.

وفيما يتعلق باستمرارية كيكي سيتيين على رأس الإدارة الفنية للفريق الموسم المقبل من عدمه، قال بارتوميو إن المدرب "لديه عقد العام المقبل وهذا ما ينص عليه العقد. نثق به وبفريقه".

وأشار إلى أن سيتيين "لديه فكرة واضحة للغاية عن نموذج لعب وأسلوب برشلونة. إنه مخضرم متمرس يتمتع بنفسية جيدة وحقيقة أنهم حاسبه أنفسهم تؤكد من جديد فكرتي عنه وكونه قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا و المضي قدما في الموسم المقبل".

وعلى الرغم من فشل الفريق الكتالوني في الفوز بلقب الدوري الإسباني، الذي توج به غريمه الأزلي ريال مدريد، وعدم تقديم الأداء الأفضل في العديد من المباريات في المسابقة، اعتبر رئيس البلاوجرانا أن "برشلونة هو دائما مرشح للفوز (بالتشامبيونز) ويجب احترام اللاعبين لأنهم جيدون للغاية، ومعا يمكننا الفوز بها ".

ومرة أخرى، أشار إلى تقنية حكم الفيديو المساعد للشكوى من عمليات التحكيم في الليجا بعد العودة من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، وقال "كان هناك منافس، مدريد، الذي فاز علينا، لكن صحيح أيضا أن إدارة الفار لم تكن الأفضل في هذا المحطة الأخيرة من المسابقة وأفضل دوري في العالم يستحق فار يليق به".

من ناحية أخرى، قال بارتوميو إن النادي الكتالوني توقف عن تحصيل "200 مليون يورو منذ 14 مارس"، وأن هذا يمثل انخفاضا بنسبة 30% مقارنة بمبلغ مليار و100 مليون كانوا يخططون لتحقيقه في الخطة الاستراتيجية للموسم المقبل، مؤكدا أن انتخابات النادي ستقام في 2021.