أكدت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح بأن نجاح البحرين في التصدي إلى جائحة كورونا جاء بفضل مستوى الإمكانيات والخطط الاستباقية التي تم وضعها وتطبيقها بجدارة عالية وبجهود مجتمعية حثيثة ومتكاملة ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس في المملكة.

وتقدمت وزيرة الصحة خلال زيارات ميدانية إلى عدد من مراكز الفحص والعزل والعلاج بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك بخالص التهنئة والتبريكات لكافة الطواقم الطبية والتمريضية والصحية والإدارية بالصفوف الأمامية التي تقوم بواجباتها ومهامها على أكمل وجه، كما أشادت بحجم الجهود المخلصة المقدمة من جانب هذه الكوادر الوطنية والتي ساهمت في تحقيق المملكة لتجربة متميزة يحتذى بها في مجال التصدي لانتشار هذا الفيروس وضمان الحفاظ على صحة وسلامة كافة المواطنين والمقيمين.

وثمنت في الجولة التي تفقدت خلالها مهام سير العمل وجودة الخدمات المقدمة في ظل الجهود الوطنية المبذولة للتصدي لجائحة كورونا كوفيد 19 الدعم المتواصل من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة عاهل البلاد المفدى، كما رفعت كل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على متابعة سموهما المتواصلة لمجمل الجهود المبذولة لفريق البحرين في مهام التصدي لهذه الجائحة والتغلب عليها بفضل تكاتف وتعاون أفراد المجتمع البحريني.



وبدأت وزيرة الصحة زيارتها إلى مركز الاتصال 444، حيث أكدت على الدور الكبير الذي يقوم به مركز الاتصال 444 منذ تدشينه في فبراير الماضي 2020 وحتى الآن في الرد على كافة الاتصالات والمكالمات الواردة والمرتبطة باستفسارات جميع المواطنين فيما يخص فيروس كورونا (كوفيد- 19) وتقديم الدعم اللازم للحالات وتوجيه المتصلين بالشكل المطلوب وذلك وفق خطة متكاملة للتشخيص والعلاج.

كما زارت مركز الفحص في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي تم تحويله إلى مركز متكامل لفحص القادمين إلى المملكة من خارج البحرين والمخالطين والمشتبه بإصابتهم بالفيروس وذلك وفقاً للمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وقامت بزيارة إلى مستشفى البحرين الدولي الذي تتم إدارته من قبل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية لرعاية الحالات القائمة.

وزارت وزيرة الصحة المستشفى الشامل الكائن في منطقة عالي والمعني بتطبيق سياسة العزل الصحي المنزلي الاختياري للحالات القائمة وفق اشتراطات محددة، حيث يقوم المركز بالعديد من المهام منها الفحص والتشخيص للحالات وتوجيهها للعزل الصحي المنزلي الاختياري أو أي من مراكز العزل والعلاج.