أعلن "سيكو ش.م.ب "م، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية "والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي"، عن توقيع اتفاقية لبدء أتاحة خدمة مرابحة الصكوك لعملائها عبر المنصة التي تقدمها بورصة البحرين بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي، لتوفير السيولة والأقتراض عن طريق عملية مرابحة الصكوك، وقد تم الإعلان عن الاتفاقية خلال مراسم التوقيع الافتراضي بين سيكو ومصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي: "إننا سعداء للغاية أن ننضم لهذه المبادرة وأن نقدم لعملائنا هذه الخدمة، ونود أن نشيد بالجهود القيمة التي يبذلها مصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين في طرح حلول مبتكرة لدعم خدمات إدارة الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".

وأضافت: "نتطلع من خلال هذه الشراكة المثمرة والجهود الأخرى المشتركة إلى الاستفادة من مثل هذه المبادرات، بما يساهم في تعزيز مكانتنا الرائدة في مجال إدارة الأصول، فضلاً عن زيادة منتجاتنا من الخدمات المالية والاستثمارية على مستوى البحرين والمنطقة".



ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "تعد خدمة المرابحة عبر صكوك الإجارة إحدى الحلول المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة حيث تهدف لتلبية المتطلبات المتنامية للمصارف، كما تسمح هذه الخدمة الفريدة للمؤسسات المالية المشاركة بتوفير خدمات المرابحة المتوافقة مع الشريعة عبر عملية فعالة الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانة البحرين كمركز للمعاملات المتوافقة مع الشريعة".

وتساهم هذه الخدمة الجديدة في تعزيز قدرة سيكو على توسعة نشاط إدارة الأصول لتشمل توفير خدمات الإقراض بما يلبي احتياجات العملاء المالية. ويمكن لعملاء إدارة الأصول لدى سيكو في الوقت الحالي الاستفادة من مجموعة موحدة وشاملة من تسهيلات التمويل لأغراض السيولة والاستثمار.