واصلت لجنة الشباب في المجلس الأعلى للمرأة SCW شباب نشاطاتها بما ينسجم مع ظروف الأزمة الصحية الطارئة من خلال تقنيات التواصل الاجتماعي.

وقامت اللجنة بعقد جلسة مرئية لأحد أنشطتها تحت عنوان "تجربة حياة" تحدث فيها عضو اللجنة المهندس علي تلفت حول تجربته مع مرض التصلب المتعدد، وذلك بمشاركة 40 شاباً وشابة من أعضاء اللجنة.

واستعرض تلفت أبرز التحديات التي مر بها منذ اكتشاف إصابته بالمرض والتكيف مع هذا الوضع أثناء دراسته للهندسة، وكيف استطاع أن يتجاوز هذه المرحلة الصعبة بالأمل والإيمان والإصرار وذلك في ظل ما حظي به من دعم أسري خاصة من جانب والدته التي كانت الداعم الأول له والتي جعلت من الصعوبات تحديات ممكن تجاوزها وصنعت من الإرادة قصة نجاح يستطيع من خلالها ممارسة حياته الطبيعية.



وتقوم فكرة نشاط " تجربة حياة " على تسليط الضوء على تجارب حياتية مجتمعية ملهمة والوقوف على أهم التحديات والعقبات التي شهدتها مشاوير دروبهم التي أوصلتهم إلى محطات النجاح تباعاً، سعياً لتشجيع الشباب على أن تكون لهم بصماتهم البارزة التي يُشار لها بالبنان، بما يسهم في استقرارهم على الصعيدين الأسري والمهني ليكون دافعاً لهم في المستقبل.

يذكر أنه تم تشكيل لجنة خاصة بالشباب بالمجلس الأعلى للمرأة في العام 2003، بناء على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، للعناية بالشباب من الجنسين وإعدادهم الإعداد الصحيح للإسهام في وضع الاستراتيجيات العامة في مجال تقدم المرأة البحرينية والتعبير عن تطلعاتها وتبني قضاياها، وذلك من خلال تمكينهم وإكسابهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم من مساندة الجهود الوطنية التي تعمل في هذا الاتجاه الاستراتيجي القائم على التوازن في الأدوار والتكامل في الجهود بين المرأة والرجل في البناء التنموي.