أكد وزير الخارجية د.عبداللطيف الزياني، دعم البحرين التام لكافة الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات لأمنها القومي والاستقرار فيها، مشدداً على أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن البحرين.

وأشاد خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً أمس، من وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وما تشهده من تقدم وازدهار دائمين في شتى المجالات، في ظل التوجيهات والرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وحرص البلدين على الدفع بأوجه التعاون المشترك إلى آفاق أوسع تعزز مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بالدور الفاعل والحيوي لمصر في الدفاع عن المصالح والقضايا العربية وصون الأمن القومي العربي، منوهاً بمبادرة إعلان القاهرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل الأزمة الليبية، وما تضمنه من دعوة لجميع أطراف الصراع في ليبيا إلى وقف إطلاق النار الفوري، وتغليب الصالح الوطني ضماناً لوحدة وسلامة الأراضي الليبية، وإرساء السلام والوئام في ليبيا الشقيقة.



ونوه الزياني، بموقف مجلس النواب المصري المساند لجهود القيادة المصرية لحماية الحدود المصرية والدفاع عن الأمن القومي المصري.

من جانبه، أعرب شكري عن اعتزاز جمهورية مصر العربية بالعلاقات الأخوية التاريخية مع مملكة البحرين، والتي تشكل نموذجاً للعلاقات بين الأشقاء.

وأكد حرص مصر على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع البحرين في مختلف المجالات وإزاء كافة القضايا، مثمناً المواقف الأخوية للبحرين الداعمة لكل ما فيه أمن واستقرار جمهورية مصر العربية، متمنياً للبحرين دوام التقدم والازدهار.