(بوابة العين الإخبارية): عززت مملكة البحرين من وجودها في عالم الاستثمارات في أندية كرة القدم الأوروبية، بعد استحواذها على 20% من أسهم نادي "باريس إف سي"، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

وتأتي هذه الخطوة من قبل البحرين في إطار خطتها لتعزيز وجودها الاستثماري على ساحة الأندية الأوروبية خلال السنوات المقبلة، بعدما قام صندوق "بحرين كابيتال" قبل نحو 8 أشهر بالاستحواذ على نادي قرطبة الإسباني المنافس في دوري الدرجة الثالثة.

ونشر نادي العاصمة الفرنسية بيانا على موقعه الرسمي جاء فيه: "دخل شريك إستراتيجي جديد في رأسمال نادي باريس إف سي، وذلك بهدف مساندة مشروع النادي، والمساعدة على تطويره، فضلا عن تعزيز طموحاته المستقبلية".

وتابع: "مسؤولو نادي باريس إف سي ومساهموه سعيدون بقدوم دعم جديد يتمثل في مملكة البحرين".

وواصل: "إلى جانب هذا الاستثمار، فإن الصندوق السيادي البحريني أصبح الراعي الرئيسي للنادي، بغرض الترويج لاكتشاف هذا البلد الطموح، وكذلك دعم الطموحات الرياضية لفريق الرجال لدينا والمتمثلة في الصعود لدوري الدرجة الأولى".

وأضاف البيان: "بفضل هذه الشراكة الإستراتيجية فإن نادي العاصمة أخذ بعدا دوليا، حيث سيسعى عبر راعيه الجديد للمساعدة على تنمية مهارات المدربين واللاعبين الشباب في البحرين".

وأكمل: "نادي باريس إف سي يستقبل بكثير من الحماسة المستثمر الجديد، ويهنئ نفسه بخطة تطوير مشروع النادي مع المحافظة على هويته، وهو يسعى لدخول مرحلة جديدة، حيث سيسعى لتطوير نفسه عبر تدعيم ميزانيته، وهي فرصة جذابة لمساعدة النادي على تحقيق أهدافه الرياضية والتربوية والاجتماعية".

تجدر الإشارة إلى أن باريس إف سي يضم في صفوفه لاعبين عربيين، هما: التونسي علي العابدي والجزائري جوليان لوبيز.