موزة فريد


كشف أصحاب مواشي، عن إقبال فاق التوقعات على شراء الأضاحي حيث وصلت نسبة الطلب إلى 100%، موضحين أن معظم الزبائن حجزوا أضاحيهم منذ وقت مبكر.

وقالوا لـ"الوطن"، إن أغلب الزبائن حجزوا أضحيتهم من خلال وضع رقم عليها بنفس الرقم المرفق في الرصيد لاستلامها يوم العيد، مشددين على اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد19".

وقال صاحب مؤسسة الإشراق للمواشي محمد الجار، إن الإقبال خلال الأيام الماضية ارتفاع بنسب كبيرة مع التزام الجميع بالاحتياطات والإجراءات الاحترازية، مؤكداً زيادة الإقبال بنسبة 100%.

وأوضح، أن أغلب الزبائن حجزوا أضحيتهم من خلال وضع رقم عليها بنفس الرقم المرفق في الرصيد لاستلامها يوم العيد، مشيراً إلى أن الأسعار تعتبر مرتفعى بشكل طفيف عن السابق نتيجة لزيادة الكلفة في بلد المنشأ، حيث يبلغ سعر الخروف الصومالي 60 دينار وهو الأكثر بيعاً كونه في متناول الجميع فيما يبلغ سعر العربي 145 ديناراً.

صاحب أرخص مواشي جمال العسمي، أكد أن الإقبال ارتفاع بنسبة كبيرة وصلت إلى 100% مع قرب العيد، حيث تم بيع كافة المواشي للمرة الأولى منذ افتتاح المحل، مشيراً إلى وصول كميات أخرى من الخراف العربية.

من جانبه، ذكر مربو المواشي علي عبدالنبي، أنه على الرغم من الإقبال المختلف عن الأيام العادية، إلا أنه يعتبر منخفضاً مقارنة مع العام الماضي مع ميل بعض الأسعار إلى الارتفاع.

وأوضح أن أسعار المواشي الصومالية، تعتبر مناسبة على عكس الأنواع الأخرى، حيث كان يبلغ سعر النعيمي ما بين 120 - 125 ديناراً، ليتراوح حالياً بما بين 140 و 150 دينار تقريباً فيما يبلغ سعر التيس العربي الباكستاني 250 ديناراً بعد أن كان سعره من 150 إلى 200 دينار العام الماضي.

وتوقع ارتفاع الطلب بصورة أكبر حتى مساء اليوم الخميس لعدم تمكن البعض من أخذ الأضحية إلى منزله.