حسن الستري


قال بائع اللحوم بالسوق المركزي جعفر الأرباب: مشاكلنا بشكل عام في التكييف، لقد خسرنا زبائن بسبب التكييف، إضافة إلى أن اللحم أحياناً يعطب بسبب التكييف.

وتابع: "اللحم العربي منذ أن ينفد من المسلخ، نأتي به في ثلاجات للسوق، نعرضها للزبون، إذا كان الجو حاراً تفسد الذبيحة، حتى لو اشتراها الزبون وتضرر الزبون سيأتون لنا، إيجار الفرشة ندفعها أولاً بأول، فلماذا لا يوفرون لنا أبسط الاحتياجات، وهو التكييف".

وتابع: "من المشاكل، الحمامات بلا صيانة وبلا تنظيف، وليس بها أبواب، الماء الموجود لا نستطيع استخدامه، نستخدم ماء يأتي به من الخارج، ونحن محاسبون بدقة أولاً بأول، لو كنا مخالفين لتفهمنا أن لا توفر لنا الاحتياجات".


وذكر أن العمالة السائبة لا تستطيع أن تذهب لسوق اللحم لأنها تفتش بشكل يومي، بشكل يومي يأتي مفتش البلدية والصحة ويرون المشاكل، ولكن البلدية لا تعمل صيانة للسوق، فهم "يزيدون علينا سعر الإيجار، على أي أساس رفعت سعر الإيجار، محل صغير ولا توجد به أي خدمات ولا نستطيع أن نضيف أي شيء، والحديد الذي نعرض به الذبائح تفصيله غير صحيح، "بلابل الماء" التي بالفرشات غير صاحية ولا نستطيع نبدلها يقولون، إذا استمر الوضع بهذه الصورة لا يصرفك أن تستمر.