* مواطن ستيني يصيب 10 من أقاربه بـ "كورونا" نتيجة المخالطة

* وافد عشريني يصيب 10 من زملائه في العمل بالفيروس

* وافد أربعيني يصيب 13 شخصا بـ "كورونا" نتيجة المخالطة بالعمل



* وافد أربعيني يصيب 9 أشخاص بالفيروس بعد المخالطة

* وافد ثلاثيني يتسبب بإصابة قاطني 7 شقق في مبنيين سكنيين مختلفين

كشفت آلية تتبع أثر المخالطين، على صفحة وزارة الصحة، على الموقع الإلكتروني، عن 10 حالات قائمة لمخالطين لمواطن يبلغ من العمر 60 عامًا تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وكانت 7 حالات قائمة، تشمل الزوجة والأبناء والأحفاد، على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولًا و3 حالات قائمة هي عدوى ثانوية تم إصابتها من مخالطي الحالة. تسببت هذه الحالة في إصابة أفراد من 7 أسر مختلفة.

كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 29 عامًا بعد إخطاره من قبل تطبيق "مجتمع واعي" بأنه كان على مقربة من إحدى الحالات القائمة. وبعد تتبع أثر المخالطين تبيّن إصابة 10 حالات قائمة إضافية مرتبطة بالعمل كانت على اتصال مباشر مع الحالة التي تم رصدها أولاً.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 13 حالة قائمة لوافدين تمت إصابتهم بعد مخالطتهم لوافد يبلغ من العمر 47 عامًا تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وجميع الحالات مرتبطة بالعمل وكانت على اتصال مباشر مع الحالة القائمة التي تم رصدها أولاً، ما عدا حالة قائمة واحدة أصيبت بصورة غير مباشرة بعد مخالطتها لمخالطي الحالة التي تم رصدها أولًا.

وتم رصد حالة قائمة لمواطنة تبلغ من العمر 62 عامًا من خلال الفحص العشوائي، وبعد تتبع أثر المخالطين تبيّن إصابة 11 حالة قائمة كانوا على اتصال مباشر مع أفراد العائلة بما في ذلك الأبناء والأصهار والأحفاد، حيث تسببت هذه الحالة في إصابة أسرتين مختلفتين.

وكشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 9 حالات قائمة لوافدين مخالطين لوافد يبلغ من العمر 43 عامًا تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. وكانت حالتان على اتصال مباشر بالحالة القائمة.

وتم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 33 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، وبعد تتبع أثر المخالطين تبيّن إصابة 12 حالة قائمة إضافية. تشمل الحالات 11 حالة قائمة تعمل في نفس الشركة مع الحالة التي تم رصدها أولًا وحالة تم تأكيد إصابتها تقطن المسكن ذاته مع عدد من هذه الحالات القائمة. وتسببت هذه الحالة في إصابة قاطني 7 شقق مختلفة في مبنيين سكنيين مختلفين في نفس المنطقة.