تؤكد لجنة الشئون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب تضامن مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مواجهة الحملة التركية غير المسبوقة التي تستهدف سيادتها وسمعتها، والمساس بالإمارات مساس بالمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وكافة الدول العربية.

واذ تجدد اللجنة ادانتها واستنكارها لتصريحات وزير الدفاع التركي العدوانية ضد دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، فان اللجنة تؤكد رفضها القاطع والتام لما صدر من بيان لوزارة الدفاع التركية بخصوص بيان وزارة الخارجية بمملكة البحرين، البعيد كل البعد عن بيان حقائق الواقع ، ومحاولة واضحة للقفز على مبادئ القانون الدولي والمواثيق والاعراف الدولية، وتوتير العلاقات في المنطقة .



وترى اللجنة بانه قد حان الوقت لاتخاذ موقف خليجي وعربي تجاه التدخلات التركية السافرة في الدول العربية، ومن الواضح أن سياسة أنقرة في المنطقة تقوم على أجندة توسعية، وتخالف كل أعراف العلاقات الدولية، والقانون الدولي.

ونظرا لمواصلة التدخل التركي في الشأن العربي الداخلي واصدار التصريحات العدوانية ، وانطلاقا من مبدأ التضامن القومي العربي فان لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب تدعو لاتخاذ إجراءات صارمة لوقف الحركة الاقتصادية مع تركيا، ووقف السياح البحرينيين والخليجيين إلى المدن التركية.

وتشدد اللجنة على ان الأمن الإقليمي الخليجي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي طبقاً لميثاق جامعة الدول العربية، ولابد من تحركات جادة لمواجهة الأطماع التركية السافرة.