رصدت محافظة المحرق 49 من مساكن العمال مشتركة خالفت الاشتراطات الصحية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، من منطلق حرصها على تصحيح أوضاع تلك المساكن للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).

وأكد محافظ المحرق سلمان بن هندي أن عطلة عيد الأضحى لم توقف المحافظة عن أداء مهامها تجاه المواطنين والمقيمين على حد سواء من خلال رصد المخالفات المتعلقة بالبيئة الصحية المناسبة للعمالة الآسيوية من فئة العزاب.

وأشار إلى أن اللجنة استمرت في عملها المتمثل برصد مقار سكن العمالة الوافدة والتأكد من مطابقتها لكافة الاشتراطات الصحية بالإضافة إلى الأمن والسلامة.



من جانبه أكد نائب المحافظ العميد عبدالله الجيران، أن لجنة المساكن المشتركة التي تضم في عضويتها ممثلين عن المحافظة وعدد من الجهات ذات العلاقة منها وزارة الصحة وهيئة الكهرباء والماء وبلدية المحرق والمجلس البلدي إضافة إلى إدارات وأقسام وزارة الداخلية قامت بـ294 زيارة أعادت من خلالها التيار الكهربائي لعدد من المنازل التي قامت بتصحيح أوضاع الساكنين بها من خلال التمديدات الكهربائية والتباعد الاجتماعي عبر تقليص الأعداد.

يذكر أن لجنة المساكن المشتركة، يأتي تشكيلها تزامناً مع جائحة كرورنا (كوفيد19) وبتوجيهات وزير الداخلية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، حيث عكفت اللجنة على إعداد ملف كامل حول مقار تواجد تلك العمالة وقامت بتوزيع الأغذية والاحتياجات الضرورية بالتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ضمن مبادرة "فينا خير"، التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إضافة إلى عملها الذي يقوم على معاينة المستوى الصحي والتوصيلات الكهربائية وعدد الساكنين بكل منزل على حدة.