أكدت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي للمحافظة الشمالية زينة جاسم، أنه تم استحداث مجمعين بمنطقة الرملي وإطلاق مسميات على 7 مناطق بمدينة سلمان التي تضم 10 مجمعات، بحيث زاد عدد مجمعات المحافظة الشمالية من 315 مجمعاً في العام 2018 إلى 317 حالياً.

وذكرت أن اللجنة رفعت خطاباً في مارس الماضي للاستفسار عن وجود أرقام مجمعات جديدة غير مذكورة في المرسوم رقم (71) لسنة 2014 بشأن تحديد المناطق والدوائر الانتخابية وحدودها، حيث أفادت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مؤخراً برد هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأشارت إلى أنه تم تقسيم مدينة سلمان إلى 7 مناطق وهي مدينة سلمان، ضاحية الشاطئ، تينار، أم المناشل، بوربيعة، ضاحية النخيل، والبدع، مضيفة أن استحداث هذه المناطق تم في العام 2019.

وقالت إن منطقة الرملي لم تكن موجودة في التقسيم السابق وأصبحت حالياً تضم 4 مجمعات بعد أن استحدث مجمعان جديدان وهما 715 و 716، فيما تم إضافة مجمع 712 والذي كان محسوباً على منطقة سلماباد، وإضافة مجمع 744 والذي كان محسوباً على منطقة عالي، وأرجحت هذا الاستحداث تماشياً مع الانتهاء من مشروع الرملي الإسكاني.