حذر مصرف البحرين المركزي المستثمرين والعملاء، من التعامل مع جهات غير مرخصة تدعي الاستثمار في الأوراق المالية، بعد بلاغ بشأن احتيال في البحرين من قبل "Bridge Capital Advisors" التي تدعى أن مقرها ماليزيا و "Green Knight Financial Services" التي تدعى أن مقرها أمريكا، حيث لم يخرص لهام "المركزي".

يذكر أن تحذيرات مماثلة تم نشرها في السنوات القليلة السابقة من قبل هيئة أسواق المال الأسترالية وهيئة أسواق المال النيوزيلندية.

أما فيما يتعلق بشركة "Bridge Capital Advisors" على وجه التحديد، ففي عام 2018 أدرجت هيئة أسواق المال الماليزية هذه الشركة تحت قائمة "المواقع/ المنتجات الاستثمارية/ الشركات/الأفراد غير المرخص لها" لمزاولتها أنشطة أسواق رأس المال من دون ترخص.

وحرصاً على توعية المستثمرين والعملاء وتحذيرهم من مثل هذه الأعمال والأنشطة، شدد "المركزي" على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبلغ في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي شخص أو أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو مواقع إلكترونية بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، دون التأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المنظمة في البحرين أو خارجها لمزاولة تلك الأعمال والأنشطة.