أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن طرح سماعات WH-1000XM4، الجيل الرابع من سماعات الرأس بتقنية إلغاء الضجيج من فئة 1000X من سوني، والحائزة على عدة جوائز.

وتحتوي هذه السماعات على كل تقنيات فئة WH-1000XM3 التي يفضلها الجميع، بالإضافة إلى عدد من المزايا الذكية التي تسمح بميزة التحكم بالموسيقى وفقاً للمتطلبات الشخصية مع زيادة مستوى إلغاء الضجيج وتعديل الأصوات المحيطة تلقائياً لتجربة مميزة لا تشبه سواها.

وتوفر السماعات تجربة مميزة بفضل احتوائها على أفضل تقنية لإلغاء الضجيج من سوني، للتقليل من الإشارات الصوتية العالية والمتوسطة.

وتعمل الميكرفونات المتوفرة في كل جهة على إلغاء الضجيج عبر تقنية الحساسات المزدوجة التي تلتقط الأصوات المحيطة وتنقلها إلى معالج QN1 العالي الدقة لإلغاء الضجيج فوراً.

بينما تلتقط تقنية BLUETOOTH® Audio SoC (النظام المزود في الشريحة)، البيانات لتعديل صوت الموسيقى بمعدل 700 مرة في الثانية. وباستخدام أنظمة حسابية متطورة، يباشر معالج QN1 العالي الدقة HD في إلغاء الأصوات الخارجية فوراً. وبفضل كل تلك الميزات يمكنك الآن الاستمتاع أكثر بالموسيقى بعيداً عن الإزعاجات.

وباستخدام Edge-AI تعمل تقنية DSEE ExtremeTM، على إعادة تجميع الصوت المفقود بدقة أعلى في مرحلة ضغط ملفات الموسيقى رقمياً لتجربة متكاملة وأكثر دقة.

كما تسهم تقنية Edge-AI في تحليل الموسيقى في الوقت الفعلي لتميز الآلات وأنواع الموسيقى والعناصر الفردية لكل أغنية لاستعادة مجموعة واسعة من الأصوات المفقودة من جراء ضغط ملفات الموسيقى لتجربة استماع مميزة وأكثر ثراء.

ولبناء نظام الذكاء الاصطناعي، عملت سوني مع Sony Music Studios في طوكيو لجمع بيانات عن الموسيقى للوصول إلى رؤية حقيقية حول العناصر التي تسهم في تأليف إشارات موسيقية محددة.

ويكشف نظام التحكم التكيفي في الصوت Adaptive Sound Control في سماعات الرأس WH-1000XM4 عن الأجواء المحيطة بالشخص والنشاط الذي يقوم به لضبط إعدادات الصوت المحيط وفقاً لذلك.