- مواطن يتسبب في إصابة 7 حالات بـ "كورونا" بين 3 أسر مختلفة نتيجة المخالطة

- مواطن يصيب 10 من أقاربه في 5 أسر بـ "كورونا" نتيجة المخالطة

- وافد يصيب 23 من زملائه في العمل بـ "كورونا" نتيجة المخالطة

- وافد ثلاثيني يتسبب في إصابة 26 شخصاً بـ "كورونا" نتيجة المخالطة

- مواطن أربعيني يصيب 17 من أقاربه في 7 أسر بـ "كورونا" نتيجة المخالطة

كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 17 حالة قائمة من 7 أسر مختلفة تمت إصابتهم بعد مخالطتهم لمواطن يبلغ من العمر 46 عامًا تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. جميع الحالات القائمة مرتبطة بالأسرة حيث كانت 3 حالات على اتصال مباشر بالحالة القائمة التي تم رصدها أولًا، والحالات الـ14 الأخرى هم من الأقارب الذين خالطوا الحالات القائمة الثلاث في تجمعٍ عائلي.

في سياق متصل، تم تأكيد إصابة وافد يبلغ من العمر 34 عامًا بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه، حيث قام بمخالطة 8 حالات قائمة جميعها كانت على اتصال معه في العمل. وتبيّن بعد تتبع أثر المخالطين إصابة 18 حالة قائمة إضافية.

في الوقت ذاته، كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 23 حالة قائمة تمت إصابتهم بعد مخالطتهم لوافد يبلغ من العمر 55 عامًا تم تأكيد إصابته. جميع هذه الحالات تعمل في ذات الشركة حيث كانت 3 حالات على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولًا، في حين تمت إصابة الـ 20 حالة الأخرى بصورة غير مباشرة بعد مخالطتها لمخالطي الحالة التي تم رصدها أولاً.

كما تم رصد حالة قائمة لمواطن يبلغ من العمر 32 عامًا من خلال الفحص العشوائي، وبعد تتبع أثر المخالطين تم ربطه بـ10 حالات إضافية جميعها في نطاق الأسرة، حيث تبيّن أن 8 حالات قائمة كانت على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولًا، بمن فيهم أفراد عائلته من الأشقاء، وأقارب آخرون من 5 أسر مختلفة.

كما كشفت آلية تتبع أثر المخالطين عن 7 حالات قائمة بين 3 أسر مختلفة تمت إصابتهم بعد مخالطتهم لمواطن يبلغ من العمر 15 عامًا تم تأكيد إصابته بعد ظهور الأعراض عليه وفحصه. جميع الحالات القائمة مرتبطة بالأسرة حيث تبيّن إصابة 5 حالات كانت على اتصال مباشر بالحالة التي تم رصدها أولًا وتشمل الأم والأخت والعمات، وحالتان تم إصابتهما من خلال العمة.