موزة فريد

أكد تجار خضروات وفواكه ركود السوق بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، الأمر الذي أدى إلى تراجع الأسعار، مع توقعات بعودة تدريجية مع عودة افتتاح بعض المرافق، كبرك السباحة وصالات الجيم والملاعب الخارجية في الفترة المقبلة.

وقال مدير التسويق والمبيعات لشركة نادر وإبراهيم أبناء حسن علي الريح أحمد: إن السوق المركزي شهد ركوداً بعد انقضاء عيد الأضحى، متوقعاً عودة الحركة خلال الأسبوع المقبل بعد افتتاح بعض المرافق.



وأكد توافر الخضروات والفواكه خلال الأسبوع الحالي بكميات كبيرة بأسعار في متناول يد الجميع، مع استمرار توافر الفواكه الصيفية مع موسم المانجو المصرية، حيث يبلغ سعر سلة مانجو مبروكة ذات الـ9 حبات بحجم كبير والتي تقارب 4 إلى 5 كيلوغرامات 3 دنانير ومانجو التيمور وزن 3 كيلوغرامات بـ3 دنانير.

أما بالنسبة إلى سعر سلة الطماطم الأردني فتبلغ 1.4 دينار، في حين يبلغ سعر الفلفل البارد زنة 6 كيلوغرامات 1.5 دينار والفلفل الحار 4 كيلوغرامات 800 فلس.

فيما قال المستثمر في القطاع الزراعي حامد الدرازي: «إن المنافسة الشديدة دفعت التجار لخفض الأسعار هذا الصيف»، إلا أننا نلتمس وضع قوانين من الجهات المعنية على البيع بالتجزئة من خلال الإنترنت، حيث لا حسيب و لا رقيب، ما تسبب في ضرر على تجار الجملة الملتزمين بدفع التحصيلات الحكومية.

صاحب «فكتوريا للخضروات والفواكه»، أكد أن الأسعار في الوقت الحالي تعد منخفضة بسبب وجود تنافس بين التجار، ما أدى إلى اللجوء لتقديم العروض وتخفيض الأسعار لكسب الزبائن.