افتتحت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح صباح اليوم الاحد مبنى مواقف السيارات متعدد الطوابق بمجمع السلمانية الطبي والذي قامت شركة البحرين للاستثمار العقاري ( إدامة ) الذراع العقاري لشركة ممتلكات البحرين القابضة بتطويره وإنجازه بعد استكمال كافة الأعمال الإنشائية لهذا المشروع الجديد.

وخلال الافتتاح الذي تم بحضور الشيخ هشام بن عبدالعزيز الخليفة رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة والرئيس التنفيذي لشركة (إدامة) أمين أحمد العريض ومسئولي المشروع بالشركة، أكدت وزيرة الصحة بأن افتتاح هذا المبنى من شأنه توفير الدعم للخدمات الطبية الحيوية التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي من خلال توفير مواقف السيارات الواسعة والحديثة مع ردهات مكيفة وبوابات زجاجية متحركة لكل من العاملين في المجمع والمرضى والزوار على حدٍ سواء.

وصرحت الوزيرة بأن تنفيذ هذا المبنى سيساهم في تحقيق رضا وراحة كافة المرضى والمترددين على مجمع السلمانية الطبي من خلال المرافق والخدمات التي يتم توفيرها خاصة في ظل تلبيته للحاجة الملحة لتوفير مواقف إضافية للسيارات، مما سيساهم في تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في المجمع الذي يقدم خدماته الطبية والعلاجية والتأهيلية لكافة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

وأشادت سعادة الوزيرة بالتعاون المثمر مع شركة (إدامة) والدقة والكفاءة التي تم من خلال إنجاز هذا المشروع في الوقت المحدد وبالسرعة اللازمة. مؤكدةً بأن هذه المشروع يعكس نجاح الخطط والرؤى الحكومية في تحقيق سهولة الوصول للخدمات الصحية كما ويعتبر جزءاً لا يتجزأ من منظومة التطوير والتحديث المتواصلة والمبادرات المهمة التي تجسد استمرار عجلة التنمية المستدامة والعمل نحو تحسين سبل وآليات تقديم الخدمة الصحية والعلاجية بما يلبي مختلف احتياجات المرضى من المواطنين والمقيمين.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) السيد امين العريض بأن استكمال المشروع يعكس نجاح الاستراتيجيات الاستثمارية والتطويرية للشركة، مشيراً إلى أن إنجاز هذا المشروع يشكل علامة فارقة جديدة لشركة إدامة كمستثمر ومطوّر استراتيجي في قطاع البُنية التحتية في المملكة. كما توجه بدوره بالشكر والتقدير لوزارة الصحة لكونها شريكاً داعماً مما ساهم في تمكيننا من تحقيق التقدم في المشروع وفقًا للجدول المخطط له.

وبين بأنه قد تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية مع نهاية شهر يوليو الماضي حيث تم افتتاحه في شهر أغسطس 2020 كما هو مخطط له مسبقاً بالرغم من الظروف والتحديات الحالية التي تواجهها دولة العالم بما فيها مملكة البحرين.

وأعرب أمين العريض عن عميق الفخر والاعتزاز بإنجاز هذا المشروع الذي يتمحور حول المجتمع البحريني ويعكس بالدرجة الأولى مدى اهتمام والتزام الشركة بالتقدم الذي تم إحرازه والذي يعزز مدى التزام إدامة بتوفير بنية تحتية متطورة.

الجدير بالذكر بأن هذا المشروع يعمل على تلبية الطلب المتزايد على مواقف السيارات في مجمع السلمانية الطبي من خلال توفير 600 موقف للسيارات على أرض تبلغ مساحتها 7،410 متر مربع وقد تم تصميمها بحيث تُضفي إلى النسيج الحضري للمنطقة ولتساعد على تخفيف وتسهيل حركة المرور ضمن مجمع السلمانية الطبي والمنطقة المحيطة به، كما أن المبنى يتضمن مرافق خدمية أخرى كبنك البحرين الوطني وغيرها من الخدمات.