انطلقت تحضيرات الطواقم التحكيمية لكرة السلة؛ استعداداً لاستئناف مسابقات الاتحاد البحريني لكرة السلة للموسم الرياضي الحالي ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وسيكون إعداد الطواقم التحكيمية لكرة السلة مزدوجاً لجميع الحكام؛ وذلك تحضيراً لما تبقى من منافسات الموسم الرياضي ٢٠١٩/٢٠٢٠، واستعداداً كذلك للموسم الرياضي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١.

ووقفت لجنة الحكام برئاسة محمد ناجي على جاهزية جميع الترتيبات اللازمة لمراحل تحضيرات الحكام والتي ستكون وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي والتباعد الاجتماعي، ضمن اهتمام ودعم اتحاد اللعبة لقضاة كرة السلة.

ودشنت المجموعة الأولى للحكام التي تم استدعاؤها وتتألف من ١٨ حكماً من بينهم حكام دوليون ودرجة أولى ودرجة ثانية، التحضيرات الرسمية والتي ستستمر حتى انطلاق المنافسات، بواقع ٣ أيام لكل مجموعة طوال الأسبوع.

وسيخضع الحكام خلال فترة التحضيرات إلى تدريبات بدنية لرفع مستوى اللياقة البدنية، إلى جانب الوقوف على الجهوزية المطلوبة من الجانب النظري للحكام وتجديد النقاط القانونية لديهم.

ويحرص اتحاد كرة السلة على إعداد الحكام بأفضل صورة ممكنة، جنباً إلى جنب الوقوف على الجهوزية الفنية الكاملة استعداداً لعودة المسابقات ومواكبة المنافسات النهائية لمسابقتي دوري زين وكأس خليفة بن سلمان، الأمر الذي يمهد إلى تحقيق فوائد عديدة ومرجوة في نجاح إدارتهم للمباريات وضمان إيصالها من قبل الحكام إلى بر الأمان، حيث يضع اتحاد كرة السلة ثقته الكاملة في جميع الكوادر والطواقم التحكيمية.