نظم مركز الاتصال الوطني أمس ندوة بعنوان "صياغة المحتوى الإعلامي الرقمي"، عبر تقنية الاتصال المرئي، قدمها، إداري المحتوى الإلكتروني في المركز محمد بوجيري، بمشاركة أعضاء شبكة الاتصال الحكومي.

وتم استعراض مجموعة من مبادئ صياغة المحتوى في الإعلام الرقمي والتي تمثلت في 3 محاور رئيسة هي: فهم وسائل التواصل الاجتماعي، وتعريف الهوية البصرية وعناصرها، بالإضافة إلى أفضل الممارسات في صياغة المحتوى.

وأشاد أعضاء شبكة الاتصال الحكومي بجهود مركز الاتصال الوطني المستمرة في تنظيم الندوات التي تساهم في تطوير العمل الإعلامي الحكومي وتقوية شبكة الاتصال بين الجهات الرسمية كافة.



وأكدوا أهمية التعرف على أساليب صياغة المحتوى الإعلامي الرقمي في ظل تطورات استخدام وطرق التعامل مع الإعلام الجديد والتكنولوجيا في وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية.

يذكر أن مركز الاتصال الوطني بدأ تنظيم سلسلة ندوات معرفية، إضافة إلى ورش عمل تدريبية منذ يونيو الماضي، ويأتي ذلك توازياً مع أهداف استراتيجية توحيد الخطاب الإعلامي الحكومي، وتعزيز منظومة الاتصال بشكل فاعل ومستدام وبنهج استراتيجي مميز، ضمن مساعيه للتطوير المهني وبناء قدرات موظفي وفرق عمل الاتصال والإعلام في جميع المؤسسات الحكومية.