تهيب الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بالمواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء إعلانات للاستثمار في شركات التداول عبر الإنترنت والتي لا تضمن وصول المستثمر لهذه الشركات لضمان حقه .

وتشير الإدارة إلى أنه لوحظ مؤخرا نشر إعلانات لشركات تداول واستثمار وهمية عن طريق طلب الدخول إلى رابط إلكتروني والتسجيل فيه بملء استمارة بالمعلومات الشخصية للضحية .

وتحذر الإدارة من الترويج لهذه الشركات حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يروج لها ، كما تود التنويه بأن نشاط ترويج الخدمات المالية للمقيمين في مملكة البحرين يندرج ضمن الخدمات المالية الخاضعة للرقابة بموجب قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية لسنة 2006، وحرصاً على توعية المستهلكين وتحذيرهم من مثل تلك الأعمال والأنشطة، تشدد الإدارة على ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر من الوقوع في مخاطر الاستثمار أو المساهمة أو التعامل أو التداول بأي مبالغ في أي من أنشطة وأعمال الأوراق المالية أو العملات الأجنبية مع أي شخص أو أشخاص أو مؤسسات أو شركات أو مواقع إلكترونية بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي، دون التأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة من مصرف البحرين المركزي لمزاولة تلك الأعمال والأنشطة .

وللتأكيد والاطمئنان فأنه بالإمكان الاطلاع على سجل المؤسسات المالية المرخصة عبر موقع مصرف البحرين المركزي (www.cbb.gov.bh).