أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد الزياني، البدء بالتحول التدريجي نحو المعارض التجارية الرقمية ولو بشكل جزئي، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة والعالم، بعد أن أطلقت "هوميز" الشرق الأوسط معرض البحرين الأول للتسوق الرقمي.

وحققت التجربة الأولى التي خاضتها الشركة بإطلاق المعرض، الذي تم تنظيمه بدعم ورعاية الوزير، نجاحاً كبيراً في مجال التحول الرقمي لصناعة تنظيم المعارض، معلنا بذلك دخول البحرين عالم المعارض الرقمية، حيث نالت النسخة الأولى من المعرض استحسانا وإقبالا كبيرين على منصة هوميز، وبنفاد الكميات المعروضة في فترات قياسية، وبمشاركة واسعة من متاجر التجزئة المحلية ومحاولة العديد منهم الاشتراك حتى بعد بدء المعرض.

وأشاد الوزير بالمبادرة التي اتخذتها شركة هوميز بتنظيم أول معرض للتسوق الرقمي في المملكة، مؤكدا أن نجاح هذه التجربة الرائدة يحفز الحركة الاقتصادية، وخصوصا قطاع المعارض التجارية.



من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة هوميز فاضل البني، إلى أن من أهم العوامل التي ساعدت هوميز في تحقيق النجاح هو جودة الخدمات والعروض والعلاقات التي طورتها مع زبائنها منذ تدشين الشركة، الأمر الذي جعلها من أكثر مزودي التجارة الرقمية الموثوقة على مستوى السوق المحلي.

ولفت إلى أن اعتماد هوميز على طاقات ومواهب الشباب البحريني الطموح في كل عملياتها وأقسامها يعد مصدر فخر كبير لإدارة الشركة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يعزز رؤية الشركة ونموذج أعمالها الرقمي الذي يتيح كثيراً من المرونة وفرص الأعمال وتعدد استخدمات منصة هوميز واسعة الانتشار، مضيفا أن الشركة ستنفتح بشكل كبير للتعاون والشراكة مع قطاع تنظيم معارض التسوق والمعارض التجارية، للاستفادة من فرص الأعمال الواعدة التي يتيحها سوق البحرين، بما يسهم في تحفيز الاقتصاد المحلي.