أشاد د.عبدالحكيم العريبي استشاري أنف واذن وحنجرة في مستشفى الشرق الأوسط بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي أقرها الفريق الطبي لإحياء موسم عاشوراء، موضحا أن صحة المواطن أولوية تحظى بالاهتمام والرعاية.

وأكد على ضرورة اتباع الإرشادات والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كرونا، والأجدر الابتعاد عن التجمعات التي دائما ما تكون سبب ارتفاع الإصابات، منوها إلى أن اتباع الاحترازات يسهم بتفادي موجة أخرى من الجائحة مثل ما حصل في بعض الدول.



وأشار إلى أنه يتابع باستمرار منحنيات الإصابة لدول العالم، وخصوصا التي بها إصابات عالية مثل الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل والمكسيك وروسيا، بالإضافة إلى الدول التي واجهت الموجة الثانية من كوفيد 19 مثل فرنسا وإيطاليا واسبانيا، موضحا "أن الدول التي تشهد موجة ثانية أصبحت أكثر خطورة لأن معدلات الإصابة اكثر ارتفاعا من الموجة الأولى بسبب التجمعات ورفع القيود جميعها في أن واحد".



وأضاف "أن مملكة البحرين تحدد الإجراءات والأمن خلال البحث والدراسة ، حتى لا تدخل في الموجة الثانية وهذا يتطلب تكاتف المواطنين واتباع الإجراءات للتصدي لهذه الجائحة"، مشيرا إلى أن "الإجراءات التي صدرت عن اجتماع رئيس المجلس الأعلى للصحة ومجلس إدارة الأوقاف الجعفرية تتيح فرصة للدخول بتجربة فريدة من نوعها وهي تأدية الشعائر الدينية والحسينية في جو أسري".



وقال استشاري الأنف والأذن والحنجرة " أن النقل المباشر للشعائر هو الحل الوحيد بالظروف الراهنة، وسوف تكون أجواء عاشوراء هذا العام مميزة ولن تنسى من الذاكرة".