أثار ما صدر عقب اجتماع ليونيل ميسي، قائد برشلونة مع المدير الفني الجديد للنادي الكتالوني، رونالد كومان، بشأن عدم وضوح رويته ومستقبله في برشلونة، الكثير من الجدل والرغبة بين أندية أوروبا الكبرى، في الحصول على خدمات الهداف التاريخي لبرشلونة، وقائد الأرجنتين.

وتسببت الخسارة المذلة 2/8 أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بزلزال في صفوف النادي الكتالوني، أدى لإقالة المدير الفني كيكي سيتين، والتخلص من إريك أبيدال، المدير الرياضي، وتعيين كومان، الذي اجتمع مع ميسي لمناقشة مستقبله، وأعلن أنه يرى نفسه خارج النادي أكثر منه داخله.

لكن الأهم في الموضوع، أن برشلونة يثق في أن ميسي سيستمر حتى نهاية عقده، ما يعني أن الأندية الساعية لضمه ستنتظر للعام المقبل، للحصول على خدماته مجانًا، دون دفع مبلغ ضخم لبرشلونة، لضم اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا.



وذكرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، أن هذه التصريحات دفعت بعض الأندية الكبرى الحالمة بضم ميسي، في التفكير في الأمر بجدية، وحينها سيتعين على جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، أن يفعل ما فعله فلورنتينو بيريز، مع كريستيانو رونالدو، في عام 2018، عندما خفض سعره حتى لا يرحل مجانًا.

فالشرط الجزائي في عقد ميسي حاليًا، 700 مليون يورو، لكن سيتم بيعه بأقل من ذلك بكثير، إذا حدث ذلك قبل نهاية عقده ورفض التجديد، أما في حال نهاية عقده، سيرحل مجانًا إلى حيث يريد.

وهناك 3 مرشحين فقط للفوز بخدمات قائد برشلونة:

1. إنتر ميلان الإيطالي

وذكرت صحيفة ”لاغازيتا ديلو سبورت“ أن لدى إنتر 260 مليون يورو جاهزة للإنفاق على الصفقة.

وسيطر كل من ميسي وإنتر ميلان على الصفحة الرئيسية للصحيفة مرة أخرى، اليوم الجمعة، بعد لقاء اللاعب مع المدرب الجديد كومان، ويعتقد النيرازوري، أن ميسي يمكن أن يدفع الفريق لمنافسة يوفنتوس بقيادة رونالدو، ما يعيد إشعال التنافس الذي كان بينهما في الكلاسيكو في إسبانيا، وانتقاله إلى ديربي إيطاليا.

وقد اشترى والد ميسي بالفعل، منزلًا في منطقة بورتا نوفا في ميلانو، وهي واحدة من أكثر أحياء المدينة تميزًا، كما أن ميسي يملك أيضًا، منزلًا في ميلانو.

2. مانشستر سيتي

مانشستر سيتي، هو مرادف لبيب غوارديولا، الذي استمتع ميسي تحت قيادته بأفضل فترة في مسيرته المذهلة، ويعد الفريق الإنجليزي واحدًا من القلائل في وضع مالي جيد للتعاقد معه، وقد ذكرت وسائل الإعلام البريطانية، أن الشيء الوحيد المفقود في صفقة انضمامه، هو موافقة اللاعب على الانضمام للنادي الساعي، للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

لذلك، فإن التعاقد مع ميسي، سيساعدهم في طريقهم نحو تحقيق الحلم، كما أنه سينضم إلى أحد أصدقائه المقربين وهو سيرجيو أغويرو.

3. باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان، هو الطرف الثالث الذي سيفعل كل ما في وسعه للتعاقد مع ميسي، فبطل فرنسا والمتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لديهم بالفعل، نيمار، وكيليان مبابي.

وميسي حريص على اللعب إلى جوار زميله السابق نيمار مرة أخرى، وقد حاول إعادته لبرشلونة منذ رحيله عام 2017، وكان فشل برشلونة في التعاقد مع نيمار الصيف الماضي، هو السبب الأول لإحباط ميسي هذا الموسم، لكنه يمكن أن يستمر في تشكيل ثلاثي هجومي مرعب في باريس.

في سياق متصل، أكد رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، أن ليونيل ميسي قائد الفريق هو برشلونة وبرشلونة ميسي، ولا يمكن أن يرحل اللاعب عن النادي الكتالوني، الذي سينهي مسيرته بين جدرانه.

وتحدث كومان مرة أخرى عن ميسي في تصريحات لصحيفة NOS الهولندية، وأقر بأن بيب غوارديولا ”نصحه“ بشأن ليو ميسي قائلًا: ”لا يزال لدي الكثير من التواصل مع بيب، وهو يقول إنه من الرائع العمل مع ميسي. إنه يحب الفوز ويلعب من أجله، ويمكنه أن يشعر بالانزعاج للخسارة. يجب أن أتأكد من نجاحه، وأنه يشعر بأهميته. عليه إنهاء مسيرته هنا، لأنه برشلونة وبرشلونة هو ميسي“.

وقال كومان بعد أن وقع عقدًا لعامين مع برشلونة: ”نحتاج الآن لإظهار صورة مغايرة تمامًا لما حدث أمام بايرن ميونخ. لم يكن هذا هو الفريق الذي تحب جماهير النادي أن تراه. يتعين على كل لاعب أن يفخر بارتداء قميص برشلونة، وأن يعبر عن ذلك بالالتزام الكامل والتحلي بالاحترافية في كل ما يفعله. لو فعلنا ذلك ستتغير صورة الفريق عما حدث الأسبوع الماضي“.

كما أكد المدرب الهولندي، كما فعل أثناء مؤتمر صحفي لتقديمه مدربًا لبرشلونة، أن فرينكي دي يونغ، سيلعب كلاعب خط وسط وليس في غير مركزه في برشلونة: ”نعم، هذه فكرتي. إذا استثمرت في لاعب شاب، ودفعت الكثير من المال للحصول على خدماته، فعليك أن تضعه في مركز يؤدي فيه أداء جيدًا“.

وأضاف: ”هذا ينطبق أيضًا، على أنطوان غريزمان. إنه ليس جناحًا. يجب أن يلعب في المركز الذي اعتاد عليه في أتلتيكو مدريد، وحيث يمكنه تقديم أفضل أداء ممكن“.

وفيما يتعلق بمساعده الهولندي ألفريد شرودر، قال: ”كان له دور كبير خلال فترة وجوده في أياكس (كمساعد لإريك تن هاغ). واللاعبون دائمًا إيجابيون جدًا تجاهه. كما كان مساعدًا ليوليان ناغلسمان في لايبزيغ. إنه رجل المستقبل في عالم التدريب. لديه العديد من الأفكار“.

وردًا على سؤال حول أزمة فيروس كورونا، التي ستحد بشكل كبير من قدرته على المناورة في التعاقدات الجديدة، قال كومان: ”الأمور ليست سيئة عندما ترى نوعية اللاعبين والموهبة التي يملكونها. ثم لا بد لي من منح فرصة للشباب. النادي يملك مستقبلًا رائعًا، حتى دون إجراء انتقالات كبيرة“.