موزة فريد

كشف المدير العام لشركة التسهيلات للسيارات برير جاسم، عن ارتفاع الحصة السوقية للسيارات الصينية إلى 16% للفترة منذ يناير الماضي وحتى نهاية يونيو.

وأضاف لـ"الوطن"، أن المركبات الصينية جاءت في المركز الثالث محلياً بفارق ضئيل عن السيارات الكورية التي جاءت في المركز الثاني، فيما احتلت السيارات اليابانية المرتبة الأولى، حسب إحصائيات الإدارة العامة للمرور.



وأوضح، أن تلك الإحصاءات، تؤكد جودة تصنيع السيارات الصينية، الأمر الذي اتخذت معه شركة البحرين للتسهيلات التجارية قراراً حكيماً باستزراع بذرة الاستثمار في هذه العلامة التجارية المميزة.

وقال جاسم إن عدد مبيعات السيارات في المملكة كان لا يتجاوز 1.8% من الحصة السوقية محتلة الترتيب الخامس من المركبات المبيعة.

وأشار إلى وجود انخفاض كبير على سوق السيارات بشكل عام خلال العام الحالي، متأثراً بجائحة كورونا (كوفيدـ19)، وخصوصاً الإجراءات الحذرة نوعاً ما من قبل الجهات التمويلية في منح الموافقات على القروض بشكل عام وقروض السيارات بشكل خاص.

وأكد أن كلفة الشحن لم تتأثر بالجائحة بل على النقيض تماماً، فإن أسعار السيارات الصينية كانت ومازالت الأفضل. وقال "تحرص شركة التسهيلات للسيارات كل الحرص على توفير أفضل وأرقى خدمات البيع وما بعد البيع".

وقدم الشكر إلى جميع العملاء على ثقتهم في مركبات الشركة، داعياً الجميع إلى زيارة معرض الشركة في منطقة سترة للتعرف عن قرب على أحدث الطرازات.