بدأ كل من بنك البحرين والكويت، وهو واحدا من أكبر البنوك التجارية في البحرين، والاثمار القابضة وهي الشركة المالكة لبنك الاثمار، محادثات أولية تهدف الى احتمال استحواذ بنك البحرين والكويت على بنك الاثمار في البحرين. ويتضمن هذا الاستحواذ على بعض الأصول الخاصة بشركة أي بي كابيتال، وهي شركة مملوكة بالكامل للإثمار القابضة.

ان هذه المبادرة، والتي ستخضع لموافقة المساهمين والجهات الرقابية والتنظيمية، لا تزال في مراحلها الأولية وتتطلب استكمال التقييمات لكلا الطرفين.

وبلا شك فان تحقيق هذه المبادرة سيؤدي بمشيئة الله الى نمو كبير في عمق وأنشطة بنك البحرين والكويت واضافة خدمات شاملة من الحلول المصرفية الاسلامية التي ستكون مكملة لخدماته الحالية. كما سيؤدي هذا الى تعزيز مكانة بنك الاثمار للاستفادة من الفرص المتاحة للنمو.



وسيتم الاعلان عن تفاصيل هذه المبادرة في الوقت المناسب بعد استكمال المراحل الضرورية والحصول على الموافقات اللازمة. وقد أصدر رئيس مجلس الادارة في كل من المؤسستين بيانا حول هذه المبادرة.

قال السيد مراد علي مراد رئيس مجلس ادارة بنك البحرين والكويت "أن بنك البحرين والكويت يمتلك سجلا متميزا من الريادة والانجازات ويلعب دورا هاما في القطاع المصرفي في مملكة البحرين. وكجزء من استراتيجيته الهادفة الى التوسع وتنويع خدماته، بادر البنك للبحث عن فرص مناسبة خاصة في مجال الصيرفة الاسلامية. وقد بدا بنك الاثمار مناسبا، وعليه تم اجراء محادثات أولية للاستحواذ ونحن نتطلع لدراسة التنفيذ".

ومن جهته صرح رئيس مجلس ادارة الاثمار القابضة، سمو الأمير عمرو الفيصل: "ان بنك الاثمار، وهو بنك تجزئة اسلامي رائد، لعب دورا رائدا في تأسيس وتطوير الصيرفة الاسلامية في المنطقة. كما أن بنك الاثمار، وهو شركة تابعة بالكامل للاثمار القابضة، يواصل نموه ويتميز بقدرته على الصمود من خلال الاستثمار في المستقبل وأداء دور هام في المجتمع. وتتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية الاثمار القابضة التي تهدف الى تعزيز وزيادة قيمة حقوق المساهمين في مجموعة الاثمار، ونحن نتطلع لتنفيذ هذه الخطة".