(إفي):

أشعل الفاكس الرسمي، الذي أرسله النجم الأرجنتيني ليو ميسي إلى برشلونة للإبلاغ عن رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق، المعارضة الحالية للنادي التي طالبت باستقالة جوسيب ماريا بارتوميو مجددا ومجلس إدارته والدعوة الفورية لإجراء انتخابات، كما فعلت بعد الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ (2-8) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأحد الذين تحدثوا في هذا الصدد هو المرشح المحتمل لرئاسة النادي الكتالوني، فيكتور فونت، الذي أكد في مقابلة مع (إفي) أن برشلونة يجب أن يسهل رحيل النجم الأرجنتيني إذا كانت لديه رغبة في المغادرة.



وبسؤاله عن موافقة برشلونة على رحيل ميسي أو البحث عن تحقيق ربح مالي من وراء رحيله، أجاب بأن إدارة النادي يجب عليها أن تتركه يرحل، وكان "الرئيس بارتوميو قد قال بالفعل في مناسبات سابقة إن اللاعبين الأبرز في هذا الجيل الفريد حصلوا على الحق في مغادرة النادي وقتما يريدون".

وأردف "حدث ذلك مع أندريس إنييستا وتشافي هرنانديز"، وكان يُقال دائما إنه سيتم فعل الشيء نفسه مع ميسي.

وتابع "إذا قرر الرحيل الآن، فيجب على النادي أن يحترم هذا الالتزام وأن يكون متسقا مع حقيقة أن ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ النادي لتسهيل رحيله".

وحول إمكانية تقديم بارتوميو استقالته، قال "لدي القليل من الأمل؛ ولكن إذا كان هناك أي احتمال، مهما كان ضئيلا، أن يغير ميسي رأيه، يكون ذلك من خلال الاستقالة الفورية لبارتوميو ومجلس إدارته. إذا وضعوا مصالح برشلونة في المقدمة لكانوا قد فعلوها بالفعل".

وأكد أنه يعتبر أن "هذه اللحظة تمثل خطورة قصوى للنادي، والآن حان الوقت لترك المصالح الشخصية والانتخابية جانبا للمضي قدما بطريقة منسقة وموحدة".

وأضاف "إذا تشرفنا بالرئاسة، فسيكون (تشافي هرنانديز) هو الشخص الذي سيتخذ قرارا بشأن ملاءمة (المدرب الجديد) كومان للمشروع" الخاص بالفريق، في إشارة واضحة إلى إسناد مهمة تدريب الفريق إلى تشافي.

وعن حديثه عن "برشلونة ما بعد ميسي"، أوضح أن "علاقة ميسي مع برشلونة لها أهمية كبرى تتجاوز اليوم الذي يريد فيه الرحيل كلاعب. إن ضمان استمرار هذه العلاقة بمرور الوقت هو أمر أساسي واستراتيجي. الآن سيتعين علينا أن نرى كيف ستكون الطريقة لإعادة التفكير في الموقف".

وتجدر الإشارة إلى أن جوردي فاري، أحد الأسماء التي كانت تنوي الترشح لانتخابات رئاسة برشلونة في عام 2015 والذي سيخوض بالفعل انتخابات النادي المقبلة، تقدم بمذكرة لسحب الثقة من بارتوميو ومجلس إدارته بالكامل، في مكاتب النادي الكتالوني الأربعاء.

ويذكر أن ميسي (33 عاما) أشار في الفاكس الرسمي إلى بند في عقده يمنحه الحق في الرحيل مجانا، لكن إدارة النادي أوضحت أن هذا البند انتهى ليتم تجديد عقده تلقائيا لموسم جديد، وأنه إذا أراد الرحيل الآن فينبغي اللجوء للشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو.