أشاد محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور بتعاون المآتم في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتقيد بالضوابط التي حددها الفريق الطبي بخصوص موسم عاشوراء.

واطلع المحافظ خلال زيارة عدد من المآتم في قرى مقابة والجنبية وبوري والمقشع وجد الحاح على تطبيق المآتم للضوابط الصحية التي وضعها الفريق الطبي وأوصت بها إدارة الأوقاف الجعفرية فيما يتعلق بموسم عاشوراء ، مبيناً أن المحافظة وضعت آليات لنجاح موسم عاشوراء وإحياء الشعائر بطمأنينة وأمان، مؤكداً أهمية الشراكة والتنسيق مع المؤسسات الدينية بما يكفل سهولة إحياء المناسبات الدينية في مدن وقرى المحافظة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة الحرص على اختيار الخطباء الذين يقدمون النصح والإرشاد والامتثال لفضائل أهل بيت النبوة والسمو بالأخلاق الحميدة، شاكراً إدارات المآتم على الالتزام بضوابط الإحياء وتفهم المواطنين لها من أجل تحقيق الصحة والسلامة للجميع.



من جهتهم، شكر القائمون على المآتم حرص ومتابعة محافظ الشمالية لكافة الإجراءات التي اتخذتها إدارات المآتم لإحياء هذه الشعيرة الدينية، مؤكدين أهمية الالتزام بمسؤولية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع والسيطرة على الجائحة، موضحين مدى الوعي والالتزام المجتمعي وتفهم الأهالي لمدى أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة.