تضمنت تشكيلة المدرب روبرتو مانشيني 3 وجوه جديدة من أصل 37 لاعباً استدعاهم إلى المنتخب الإيطالي، وذلك لخوض أول مبارتين ضد البوسنة وهولندا ضمن منافسات النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر المقبل. كما شهدت التشكيلة عودة المدافع المخضرم جورجيو كيليني.

وبعد غياب لعشرة أشهر بسبب التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد، يعود المنتخب الإيطالي إلى المنافسات من جديد لمواجهة البوسنة في 4 سبتمبر في فلورنسا، ثم هولندا في 7 منه في أمستردام، وذلك في أول جولتين من دور المجموعات للمستوى الأول من البطولة القارية.

وعاد إلى تشكيلة المنتخب الإيطالي القائد جورجيو كيلليني (يوفنتوس) بعد غياب لأكثر من عام، فيما استدعي فرانشيسكو كابوتو ومانويل لوكاتيلي (ساسوولو) وأليساندرو باستوني (إنتر ميلان) للمرة الأولى.



واستحق كابوتو الحصول على فرصة تمثيل بلاده للمرة الأولى، على الرغم من أنه في الثالثة والثلاثين من عمره، وذلك بعد أن قدم أفضل موسم في مسيرته بتسجيله 21 هدفاً في الدوري مع ساسوولو.

كما ضمت تشكيلة مانشيني لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي جورجينيو ولاعب بريشيا ساندرو تونالي، لكن مشاركتهما مع المنتخب مرتبطة بوضعهما بعد العزل الصحي الذي سيخضعان له.

ومسألة جورجينيو مرتبطة بفريقه تشيلسي الذي وضع العديد من لاعبيه في العزل الصحي للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا بعد عودتهم من الإجازة بحسب وسائل إعلام عدة، والأمر ذاته ينطبق على تونالي نتيجة الإجراءات التي طبقها مؤخراً فريقه بريشيا للسبب ذاته.

ويتطلع مانشيني لبدء العودة من حيث انتهت المباراة الأخيرة لفريقه الذي اكتسح أرمينيا 9-1 في نوفمبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 التي أرجئت لعام حتى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا.

وتدخل إيطاليا مباراتيها المقبلتين اللتين ستكونان من أصل 8 مقررة لفريق مانشيني بين 4 سبتمبر و18 نوفمبر (ستة في دوري الأمم ووديتان)، على خلفية 11 فوزاً متتالياً.

وستقام المباريات المقررة في إيطاليا بحضور 500 مشجع في الملعب كحد أقصى بحسب البروتوكول الصحي الذي نشره اتحاد اللعبة الخميس والمكّون من 77 صفحة.

وسيخضع جميع اللاعبين والعاملين في الطواقم لاختبارات فيروس كورونا عند انضمامهم إلى الفريق الذي سيجتمع في معسكره التدريبي في كوفرتشانو بالقرب من فلورنسا اعتباراً من السبت، على أن يتم عزلهم في غرفهم داخل الفندق بانتظار النتائج.

التشكيلة الكاملة للمنتخب الإيطالي:

لحراسة المرمى: أليسيو كانيو (كالياري)، جانلويجي دوناروما (ميلان)، أليكس ميريت (نابولي)، سالفاتوري سيريغو (تورينو)

للدفاع: فرانشيسكو أشيربي (لاتسيو)، أليساندرو باستوني وكريستيانو بيراغي ودانيلو دامبروزيو (إنتر ميلان)، ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني ولوكا بيليغريني (يوفنتوس)، أليساندرو فلورنتسي وجانلوكا مانشيني وليوناردو سبيناتسولا (روما)، ماتيا كالدارا (أتالانتا)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)

للوسط: نيكولو باريلا وروبرتو غاليارديني وستيفانو سنسي (إنتر ميلان)، جاكومو بونافنتورا (من دون ناد)، غايتانو كاستروفيلي (فيورنتينا)، براين كريستانتي ولورنتسو بيليغريني ونيكولو تسانيولي (روما)، جورجينيو (تشيلسي الإنجليزي)، مانويل لوكاتيلي (ساسولو)، ساندرو تونالي (بريشيا)

للهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو)، فيديريكو برنارديسكي (يوفنتوس)، فرانشيسكو كابوتو (ساسولو)، فيديريركو كييزا (فيورنتينا)، ستيفان الشعراوي (شنغهاي شينخوا الصيني)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورنتسو إنسينيي (نابولي)، مويز كين (إيفرتون الإنجليزي)، كيفن لازانيا (أودينيزي)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا).