يعلن مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع شركة البنفت وبنوك التجزئة وشركة تسهيلات البحرين عن إطلاق خدمة الترميز الخاصة بتشغيل خاصية الترميز للدفع اللا تلامسي للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد. وتتيح هذه الخاصية إجراء عمليات الدفع بشكل رقمي عبر أجهزة نقاط البيع باستخدام الهاتف الذكي.

وتتميز هذه الخدمة بسهولة انجاز معاملات الدفع، حيث تتم عبر استخدام تطبيق بنفت بي من خلال وضع جهاز النقال الذكي الخاص بالعميل على مقربة من جهاز نقطة البيع وإنجاز المعاملة دون الحاجة لاستخدام البطاقة المصرفية البلاستيكية، مما يعزز من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي اتخذها مصرف البحرين المركزي لسهولة وسرعة اتمام الدفع وكذلك لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا (COVID-19).

كما تتميز خدمة الترميز بأعلى مستويات الأمن حيث انها تحجب البيانات الخاصة بالبطاقة عن مرئي الطرف الآخر وتمنع أي طرف من الوصول إليها، وبذلك يكون العميل محمي من خطر سوء استخدام البيانات المتوفرة على البطاقة وتلك المخزنة فيها. ولا تتطلب الخدمة تخزين أي بيانات اضافية على تطبيق بنفت بي، وكل ما هو مطلوب من العميل لتفعيل الخدمة هو أن يتم تحديث تطبيق البنفت بي وتحديد البطاقة المخزنة في البنفت بي لتفعيل الخدمة.



وبهذه المناسبة صرح السيد خالد حمد الحمد المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي قائلا: "يسرنا الاعلان عن إطلاق خدمة الترميز للدفع اللا تلامسي والذي يتزامن مع التطورات الراهنة في مملكة البحرين. وعبر عن خالص شكره وتقديره للمرخص لهم الجاهزين للتنفيذ والشركات التي عملت جاهدة خلال الأشهر الماضية لتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي، وهم شــركة البـنفت وشركة فيزا وماستركارد وشركة الخدمات المالية العربية وشركة كريدي مكس وبنك إلا وبنك البحرين الإسلامي وبنك البحرين والكويت والبنك الأهلي المتحد وبنك ميم وبنك الاثمار وشركة البحرين للتسهيلات التجارية وبنك البحرين الوطني وبيت التمويل الكويتي وبنك الكويت الوطني وبنك البركة الإسلامي والمصرف التجاري الخليجي وبنك الإسكان للتجارة والتمويل ومصرف السلام والبنك العربي ".