أعلنت شركة كي بي إم جي في البحرين عن تعيين موبين خادار كشريك جديد في قسم الضرائب بالإضافة إلى موارد بشرية جديدة تمتلك الخبرات اللازمة لتعزيز قدرات فريق قسم الضرائب وخدمات الشركات، حيث يأتي ذلك في إطار مساعي الشركة المستمرة إلى تزويد الشركات بحلول مبتكرة تلبّي احتياجاتهم الملحّة.

وسينضم موبين خادار بدءاً من الأول من سبتمبر 2020، إلى عائلة كي بي إم جي في البحرين ليشغل منصب شريك في قسم الضرائب ويتولى قيادة فريق قسم الضرائب وخدمات الشركات إلى جانب فيليب نوريه، رئيس قسم الضرائب وخدمات الشركات في الشركة.

وتهدف كي بي إم جي في البحرين من خلال هذا التوسّع، إلى الارتقاء بمستوى خدمات ضريبة القيمة المضافة وحلول تكنولوجيا الضرائب التي تقدّمها، وإلى التطرّق للمتطلبات الضريبية الخاصة على مستوى المجالات والقطاعات المعنية، بما فيها القطاع المصرفي، وقطاع التأمين، والنفط والغاز. وفي إطار الجهود التي تبذلها الشركة للمحافظة على مسار النمو، أطلقت كي بي إم جي مركز تميّز "إدارة الخدمات" (المتعلقة بالضريبة، والمحاسبة، وجدول الرواتب، ودعم الوظائف المساندة)، الذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنامية للشركات التي تعمل على التعافي من الجائحة التي تعصف بعالمنا وتخطيها.



وتولّى خادار سابقًا مسؤولية قيادة وإدارة فريق قسم الضرائب في شركة استشارات أخرى في البحرين. وقبل ذلك، كان عضوًا من عائلة شركة كي بي إم جي في المملكة العربية السعودية. يُعتبر موبين خبيرًا مخضرمًا في مجال الضرائب وتقديم الخدمات إلى العملاء في البحرين وفي دول مجلس التعاون الخارجي ككلّ، وفي رصيده خبرة سنوات متعددة من العمل المركّز في تقديم الاستشارات في مجال خدمات الشركات، والشؤون الضريبية الدولية، والتسعير التحويلي، وضريبة القيمة المضافة.

ويُضاف إلى الفريق كذلك ثمانية خبراء جدد، مما يجعل فريقنا الأكبر والأكثر تنوعًا في البحرين من حيث تقديم الخدمات، وذلك بفضل مجموعة من القدرات والمهارات المتخصصة في دعم الشركات من القطاعات كافة في المملكة. كما أنّ الفريق قادر إلى جانب اللغتين العربية والإنكليزية، على تقديم الدعم المهني للعملاء بخمس عشرة لغة.

وفي تعليق على تعيينه في هذا المنصب الجديد، قال خادار: "إنني سعيد للغاية بالانضمام إلى عائلة كي بي إم جي مرّةً أخرى، وأتطلع قُدمًا للعمل على تنمية هذا الفريق الرائع مع زميلي فيليب نوريه. نهدف كمجوعة، أن نعتمد نهج عمل مستشرف للمستقبل يخوّلنا ريادة السوق في مجال الضرائب وخدمات الشركات في البحرين، وأن نكون الاستشاري الموثوق لعملائنا وفي سوق المملكة ككلّ".

من ناحيته، قال الشريك التنفيذي في شركة كي بي إم جي في البحرين جمال فخرو: إن موبين خادار محترف من الطراز الأول، ولا شكّ في أنّه سيضيف قيمة كبيرة إلى شركتنا. وإن الخبرات التي يمتلكها وفريق عمله مضافةً إلى المهارات التي تنطوي عليها الشركة حاليًا، ستعزز التزام كي بي إم جي في تقديم أعلى مستوى ممكن من الجودة، كما ستبيّن تمسّكنا المستمر في الاستثمار بالإمكانيات المتاحة لنحافظ على مكانتنا كشريك موثوق لعملائنا وفي السوق ككلّ".

ختاماً، قال رئيس قسم الضرائب وخدمات الشركات في كي بي إم جي في البحرين فيليب نوريه: "أنا مسرور جدًا بالعمل إلى جانب موبين خادار كي نساعد الشركات في تلبية المتطلبات الضريبية والتطرّق إلى التحدّيات التي تواجهها. تنخرط غالبية الشركات حاليًا في رحلة للتعافي والتكيّف مع الواقع الجديد، وفي هذا الإطار يعتبر التحسين متطلبًا رئيسا على جميع الأصعدة. نحن مستمرون بالعمل على تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومعقولة التكلفة في مجال الضرائب مثل حل كي بي إم جي إنارة، وذلك بغرض دعم متطلبات الامتثال ورفع التقارير وتحليل البيانات داخل الشركات. بوسع فريق عملنا المؤلف من محامين وخبراء اقتصاد ومحاسبين وخبراء تكنولوجيين، أن يقدّم الدعم للشركات في ما يتعلّق باحتياجاتهم كافة في مجال الضرائب والامتثال والاستشارات القانونية. ويتضمّن ذلك تقديم الحلول المستندة إلى التكنولوجيا، خدمات التعهيد، وخدمات الاستشارات وغيرها، مع تزويدهم في الوقت عينه بدعم مباشر من مركز التميّز الخاص بنا في مملكة البحرين. يحظى موبين وفريقه باحترام واسع في منطقة مجلس التعاون الخليجي، ولا شكّ في أن الحماسة والمعطيات الاستراتيجية التي سيقدمونها ستعزز علاقاتنا ومكانتنا في السوق".