وكالات

شهدت الساعات الماضية تفجير الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سابقاً، مفاجأة مدوية بعد كشفه عن اختفاء كأس أمم إفريقيا من خزينة اتحاد كرة القدم.

الكشف عن اختفاء الكأس القارية التي احتفظ بها الفراعنة بعد فوزهم بنسخ 2006 و2008 و2010 بقيادة مدربه الأسبق حسن شحاته، جاءت في ظل رغبة اللجنة الخماسية في وضعها في متحف بمقر الاتحاد، ولكن المفاجأة الأكبر أنهم لم يجدوا هذه الكأس وهو ما طرح عدداً من علامات الاستفهام.



وأكد شوبير أن موظفاً بالاتحاد المصري أبلغ اللجنة الخماسية أن الكأس بحوزة قائد المنتخب المصري السابق أحمد حسن الذي حقق الألقاب مع الجيل الذهبي للكرة المصرية.

من جانبه، نفى قائد منتخب مصر السابق أحمد حسن الذي تمت الإشارة إلى أنه يحتفظ بالكأس، بشكل قطعي احتفاظه بالكأس، مشدداً على أنه أعادها إلى خزينة الاتحاد عام 2011 بعدما كانت موجودة في بيته.

وأكد أحمد حسن أنه تلقى مؤخراً مكالمة من أحد أعضاء اللجنة الخماسية للاستفسار عن الكأس، حيث رد عليه "الصقر" أن الكأس لم تعد معه وأنه أعادها لمقر الاتحاد ليجيب عضو اللجنة "يا ليتك احتفظت بالكأس.. لأنها غير موجودة في الاتحاد"، حسب تعبير أحمد حسن في تصريحات صحافية.