يشارك رئيس هيئة الطاقة المستدامة د. عبدالحسين ميرزا الثلاثاء المقبل 8 سبتمبر، في الجلسة الرئيسة للملتقى الاستثماري البحريني المصري والذي ينطلق إلكترونياً بتنظيم من جمعية رجال الأعمال البحرينية وجمعية رجال الأعمال المصريين وبالتنسيق مع سفارتي البلدين الشقيقين.

وقال ميرزا إن الملتقى سيوفر منصة فريدة تجمع نخبة من صناع القرار ورجال الأعمال من مختلف المجالات من كلا البلدين الشقيقين، تتيح لهم فرصة البحث في أوجه التعاون الاستثمارية والتجارية المشتركة، دعماً للركائز الاقتصادية وتمكينها من استقطاب الاستثمارات الثنائية لمواكبة السبق العالمي، وتعزيزاً للأواصر المشتركة بين البلدين وتحقيقاً لأهدافهما التنموية والاقتصادية.

وأضاف أن الاستثمار في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وزيادة مساهمتهما في المزيج الاقتصادي والركب التنموي أصبح أكثر حتمية في ظل الظروف الراهنة، التي تفرض على الدول أهمية البحث والاستثمار في الحلول التي تحقق النماء ضمن إطار الاستدامة على كافة الأصعدة وعلى وجه الخصوص مجال الطاقة.



الجدير بالذكر أن خطة عمل الملتقى تستند إلى عدد من المحاور من أهمها زيادة التبادل التجاري، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وجذب رؤوس الأموال خاصة في القطاع الإنتاجي والخدمي، بالإضافة إلى فرص الاستفادة من الدور والموقع الاستراتيجي للسوق البحريني الذي يعد بوابة مهمة لسوق دول مجلس التعاون الخليجي.