وليد عبدالله :

تنطلق غداً مباريات الجولة 15 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

ويترقب الجميع ما ستسفر عنه نتائج هذه الجولة الهامة جداً، والتي قد تحدد بشكل كبير ملامح بطل هذه المسابقة للموسم الرياضي 2019/ 2020، ما لم تحدث مفاجآت تؤجل حسم اللقب، وكذلك الفريقان الهابطان لمصاف دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.



***

مباريات الجولة 15

وستبدأ الجولة 15 من المسابقة بإقامة مباراة واحدة غداً الاثنين تجمع بين فريق نادي الشباب بنظيره نادي الحالة. وستقام مباراتان يوم الثلاثاء الموافق 9 سبتمبر، تجمع الأولى الرفاع الشرقي والمحرق، فيما تجمع الثانية مواجهة من العيار الثقيل بين نادي الحد ونادي الرفاع في قمة مباريات هذه الجولة، على أن تختتم مباريات الجولة يوم الأربعاء الموافق 9 سبتمبر بمواجهتين الأولى وتجمع بين فريق نادي المنامة وفريق نادي البسيتين، وتجمع الثانية فريق نادي النجمة وفريق النادي الأهلي في ديربي العاصمة.

***

موقف الفرق

فريق الحد يتصدر فرق المسابقة برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه فريق المحرق الذي يحتل المركز الثاني رصيد 31 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن فريق الرفاع الذي يحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة. ويحتل فريق النجمة المركز الرابع برصيد 22 نقطة، فيما يحتل فريق الرفاع الشرقي المركز الخامس برصيد 21 نقطة، بينما يحتل فريق المنامة المركز السادس برصيد .... نقطة، ويحتل فريق الأهلي المركز السابع برصيد ... نقطة، ويحتل فريق الشباب المركز الثامن برصيد 10 نقاط، ويحتل فريق الحالة المركز التاسع برصيد 9 نقاط وبفارق المواجهات عن فريق البسيتين الذي يحتل المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

***

الرفاع الأقوى هجومياً

ويتصدر فريق الرفاع فرق المسابقة على مستوى الفريق الأقوى هجومياً، حيث سجل الفريق السماوي حتى الآن 40 هدفاً في 14 مباراة خاضها الفريق، متفوقاً على أقرب ملاحقيه فريق المحرق بفارق 15 هدفاً، والذي يؤكد بشكل واضح على ما يتمتع به فريق الرفاع من قدرات كبيرة على مستوى خط المقدمة وحلول هجومية، والتي تميّز فيها الفريق عن باقي الفرق. فيما يعتبر فريق الشباب والحالة الأضعف على الناحية الهجومية، بعد أن جمعا 12 هدفاً في المباريات الماضية التي خاضها الفريقان في المسابقة.

***

الحد الأقوى دفاعياً

المتصدر فريق الحد يتصدر كذلك فرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز كأفضل خط دفاع حتى الآن، حيث إن الفريق لم تتلقَ شباكه سوى 10 أهداف في 14 مباراة خاضها الفريق في المسابقة. يليه فريق الرفاع الذي يحتل المركز الثاني دفاعياً بعد أن تلقت شباكه في 14 مباراة الماضية 12 هدفاً. ويعتبر فريق الشباب الأضعف على مستوى خط الظهر، بعد أن تلقت شباكه حتى الآن 33 هدفاً.

***

"الأسود" يتصدر الهدافين

يواصل قائد فريق الرفاع صدارته لهدافي المسابقة، بعد أن نجح حتى الآن بتسجيل 9 أهداف في مجموع مباريات فريقه التي خاضها حتى الآن في المسابقة، يليه زميله في الفريق المهاجم الشاب سيد هاشم السيد عيسى الذي يحتل المركز الثاني مناصفة مع لاعب فريق الأهلي آنست برصيد 7 أهداف، فيما يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي المسابقة لاعب المحرق إيفرتون ولاعب الحد المحترف السنغالي ممادو اللذين يمتلكان 6 أهداف في رصيدهما التهديفي.

***

الشملان المدرب الأبرز

ويعد المدرب الوطني محمد الشملان مدرب فريق الحد المدرب الأبرز من بين المدربين الوطنيين والأجانب في المسابقة، باعتباره المدرب الذي جمع أكثر عدد من النقاط حتى الآن مع فريقه والذي يتصدر فرق المسابقة برصيد 32 نقطة بواقع 22 نقطة بالقسم الأول ، بينما جمع 10 نقاط من أصل 15 نقطة من الجولة 10 إلى الجولة 14 بمنافسات القسم الثاني بالمسابقة. فيما يحتل المركز الثاني مدرب المحرق المدرب البرازيلي باكيتا الذي جمع مع فريقه في القسم الأول 19 نقطة، والذي جمع 12 نقطة من أصل 15 نقطة من الجولة 10 إلى الجولة 14 بمنافسات القسم الثاني، بينما يحتل المركز الثالث مدرب فريق نادي الرفاع المدرب الوطني علي عاشور، الذي جمع مع فريقه في القسم الأول 13 نقطة، وجمع العلامة الكاملة "الجولة 10- 14" في منافسات القسم الثاني.

***

"نجمة الحربان".. غير

ظهر فريق النجمة بصورة مغايرة منذ عودة النشاط الكروي خصوصاً مع تولي المدرب الحربان مهمة تدريب الفريق خلفاً للمدرب التونسي فتحي العبيدي، الذي غادر أسوار النادي متجهاً لتدريب فريق العروبة الإماراتي. فالنجمة بقيادة الحربان نجح في حصد 7 نقاط في ثلاث مباريات خاضها في منافسات القسم الثاني، حيث تفوق على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف، ونجح في هزيمة المتصدر فريق الحد بهدف دون رد وأجبر فريق المحرق على التعادل السلبي في آخر مواجهة خاضها الفريق في الجولة 14 بالمسابقة، ليتقدم ويحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة.