تعليقا على عمل نظام الري في ملعب مدينة خليفة الرياضية اثناء مباراة فريق نادي الاهلي وفريق نادي المنامة ضمن دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم أوضح مدير إدارة المنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة "قبل نهاية المباراة المذكورة بدقائق ونتيجة لخلل فني في نظام ري ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية عملت رشاشات المياه بشكل اوتوماتيكي مما أدى الى ايقاف المباراة".

واضاف " قامت الادارة وكوادرها بالعمل على اصلاح هذا الخلل الفني واخطار المعنيين من قسم الزراعة والتواصل مع فني شركة صيانة الملاعب المسئول عن استاد خليفة والذي قام بدوره بالعمل على فحص لوحة التحكم الخاصة بنظام الري".

واشار "بعد الفحص لمكونات النظام تبين وجود خلل فني في أحد فروع النظام داخل الملعب والمسئول عن عدد 6 رشاشات مياه، وقام المسؤول بعمل اللازم وغلق النظام بشكل كامل كما قام بغلق المضخة الرئيسية يدويا وكل الصمامات التي تغذي المنطقة التي حصل فيها الخلل كما تم ايقاف عمل نظام الري وتفريغ المياه الموجودة في الأنابيب ومن ثم استئناف المباراة ".



واشار " بناء على هذا الخلل الفني الخارج عن الإرادة تم توجيه المختصين بإغلاق أنظمة الري بشكل كامل يدويا قبل بداية المباريات وارجاعها بعد النهاية".