أعلن سيتي بنك البحرين الثلاثاء، عن فوزه بـ7 جوائز من مجلة غلوبال فاينانس، حيث فازت بجائزة "أفضل مصرف للمعاملات الرقمية الخاصة بالشركات والمؤسسات" من مجلة غلوبال فاينانس "Global Finance" لعام 2020 للسنة الثامنة على التوالي، إلى جانب الفوز بجائزتي "أفضل إدارة نقد عبر الإنترنت" و"البنك الرقمي الأكثر ابتكاراً"، إذ تعد هذه الجوائز جوائز الجولة الأولى، والتي تركز على الدول حيث سيتم الإعلان عن الفائزين بالجولة الثانية، بما في ذلك الفائزين على المستوى الإقليمي والعالمي في أكتوبر.

أما بالنسبة للخدمات المصرفية للأفراد، فقد أعلنت جلوبال فاينانس عن فوز سيتي بنك البحرين بجائزة "أفضل مصرف للمعاملات الرقمية الخاصة بالأفراد" للمرة السادسة بعد فوزها بنفس الجائزة في الأعوام: 2011 و2013 و2014 و2015 و2018. وبالإضافة إلى هذه الجائزة، حصد البنك أيضاً جائزة "أفضل مصرف للمبادرات الأمنية للمعلومات وإدارة الاحتيال" للعام الثالث على التوالي، بالإضافة إلى جائزتي "أفضل تطبيق للتعاملات المصرفية من خلال الهاتف النقال" و"أفضل موقع مصرفي متكيف مع الهواتف النقالة".

فيما نال سيتي بنك 22 جائزة عن فئة أفضل مصرف للمعاملات الرقمية الخاصة بالشركات والمؤسسات في دول منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لسيتي البحرين وقطر والكويت عثمان أحمد: "لقد أدى وباء كورونا إلى تسريع التحول إلى الخدمات المصرفية الرقمية عالمياً وساهم في زيادة تحول العملاء إلى الخدمات عبر الإنترنت في العديد من القطاعات. لقد بدأت سيتي العمل على توفير الخدمات المصرفية الرقمية لكل من العملاء من الشركات والأفراد منذ وقت طويل وتواصل بذل قصارى جهدها لتزويد عملائها بقنوات رقمية آمنة للتفاعل والتعامل مع البنك".

وأضاف: "يعكس حصولنا على جائزة "أفضل مصرف للمبادرات الأمنية للمعلومات وإدارة الاحتيال" للعام الثالث على التوالي والجوائز الثلاث الأخرى، عمل الفرق نحو تطوير تطبيق وموقع إلكتروني يلبي الاحتياجات المصرفية للعملاء الأفراد والشركات بطريقة فعالة وآمنة".

وقد تم اختيار المصارف الفائزة تبعاً للمعايير التالية: استراتيجيتها المتبعة في استقطاب وخدمة عملائها على الإنترنت، والنجاح في جعل العملاء يستخدمون المنتجات المتاحة على الإنترنت، والزيادة في عدد العملاء على الإنترنت، وتنامي عدد المنتجات المقدمة على الإنترنت، والأدلة حول المزايا الملموسة للمبادرات المقدمة عبر الشبكة، وتصميم موقع الإنترنت وخصائصه الوظيفية. أما الفائزون في الفئات الرئيسة والفرعية، فقد تم اختيار الفائزين بناء على قوة ونجاح تلك المنتجات والخدمات على الإنترنت.