وليد عبدالله


تختتم اليوم مباريات الجولة الـ15 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة لقاءين عند الساعة الـ7 مساء، الأول يجمع بين فريقي المنامة والبسيتين على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، والثاني يجمع بين فريقي النجمة والأهلي على ملعب استاد المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق.

في اللقاء الأول، يدخل المنامة بقيادة مدربه الوطني علي صنقور بنشوة الفوز على حساب الأهلي في الجولة الماضية، والذي نجح من خلاله في رفع رصيده إلى النقطة الـ19، ليقترب أكثر فأكثر من تأكيد بقائه في دوري الأضواء الموسم القادم؛ فالمنامة بحاجة لتأمين ذلك لحصد نقاط مباراة اليوم.

وفي المقابل، يخوض البسيتين بقيادة مدربه التونسي عبدالصابر عبداللاوي مواجهة هذا المساء وهو يحتل المركز الأخير في الترتيب العام لفرق المسابقة برصيد 9 نقاط. ويسعى الفريق لعدم التفريط بنتيجة مباراة اليوم، فخسارته في هذه المواجهة ستضعه أمام بوابة الهبوط المباشر.

وفي اللقاء الثاني، سيكون النجمة بقيادة مدربه الوطني خالد الحربان مرشحاً لتحقيق الفوز على جاره الأهلي وهو يحتل المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 22 نقطة؛ الفريق قادم من تعادل سلبي من أمام المتصدر نادي المحرق، ويسعى النجماوية في لقاء اليوم لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث لتأمين بقائه ضمن الأربعة الكبار في الترتيب العام.

وعلى الناحية الأخرى، يبحث الأهلي بقيادة مدربه التونسي كمال الزواغي عن تحقيق فوزاً بغاية الأهمية، خصوصا أن الفريق وضع نفسه في موقف حرج من خلال بقائه حتى هذه الجولة في المركز السابع برصيد 14 نقطة؛ فالفوز سيضعه على أقل تقدير في منطقة الأمان مؤقتا، ما لم يتعرض لخسارة في مواجهة هذا المساء، تجبره على دخول منعطف حرج مع الفرق التي تحارب للبقاء في الأضواء.