أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي على الدور الوطني للمآتم من خلال الوقفات الوطنية في مختلف الظروف استشعاراً بالمسؤولية والحفاظ على المصلحة العامة، مشيراً إلى أن تزايد أعداد المصابين خلال الأيام الأخيرة الماضية يلزم باتخاذ إجراءات استثنائية تضمن سلامة الجميع وخاصة المشاركين في المناسبات الدينية حفاظاً على صحتهم وأمنهم ضد هذا الوباء.

وأشاد المحافظ بدور رؤساء المآتم في توعية المجتمع بالدور الهام والبارز لفريق البحرين الوطني الطبي الذي يعمل بجهود جبارة في علاج المصابين، مشيراً إلى أن ازدياد الحالات وانتشار العدوى يسبب ضغطاً كبيراً على كوادرنا الصحية الأمر الذي يهدد بعودة انتشار الوباء من جديد بعد المؤشرات الإيجابية بانحساره.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لعدد من رؤساء المآتم بحضور نائب محافظ محافظة المحرق العميد عبدالله الجيران ومدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق العميد صالح الدوسري ورئيس أطباء مجمع السلمانية الطبي د.نبيل العشيري.



وقال بن هندي إن المناسبات الوطنية والحريات الدينية مكفولة بنصوص الدستور وميثاق العمل الوطني وقوة القانون، ولكنها يجب أن تعبر عن تكاتف وتعاون الجميع وتعكس النسيج البحريني المتماسك وما يتميز به من شراكة مجتمعية عرفها المواطنون منذ قديم الأزل في ظل القيادة الحكيمة، منوهاً في الوقت ذاته بأن العالم بأسره يمر بجائحة فتاكة تلتزم إجراءات غير اعتيادية لضمان سلامة وصحة المواطنين جميعاً دون استثناء، مؤكداً على التعاون البناء والملموس بين محافظة المحرق وجميع المآتم بالمحافظة.

وشدد على أن الفترة الحالية تتطلب زيادة التعاون من أجل الحفاظ على صحة الجميع، وذلك بتطبيق إجراءات استثنائية وقتية وفق الظروف الراهنة، ناقلاً للحضور تحيات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وحرصه على إنجاح كافة المناسبات الدينية وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة.

من جانبهم أكد ممثلو المآتم أن هذا اللقاء يعزز من واجب تقديم مصلحة الوطن والمواطنين، مؤكدين وقوفهم الدائم مع كافة الإجراءات النابعة من واقع المسؤولية الاجتماعية والمعززة للإجراءات الاحترازية، مؤكدين تفهمهم لما تفرضه المصلحة الوطنية العليا والجهود الطبية المقدرة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي ختام الاجتماع رفع المحافظ والحضور خالص الشكر وعظيم الامتنان على الدعم اللامحدود من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ودعم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لتقديم وتوفير الاحتياجات اللازمة لإنجاح جميع المناسبات الدينية.