أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن مواصلته في التعليم عن بعد بشكل كامل للفصل الدراسي المقبل من العام الدراسي 2020-2021، والمقرر بدؤه في 20 سبتمبر الجاري.

وأكّد مدير معهد «BIBF»، الدكتور أحمد الشيخ، حرصه على صحة وسلامة طلبة ومرتادي المعهد كأولوية قصوى، وأن هذه الخطة تأتي ضمن استراتيجية المعهد في التعامل مع المخاطر وذلك حرصاً من المعهد على استمرار العملية التعليمية وعدم الإضرار بمصلحة طلبته.

كما أبدى ثقته بكفاءة الكادر التعليمي في تقديم تجربة تعليمية سلسة وفريدة للفصل الدراسي القادم، لا سيما بعد نجاح تفعيل الصفوف الافتراضية في فترة قياسية، والتي شهدت بدورها تفاعلاً كبيراً من قبل الطلبة والمتدربين، منوها بالاستمرار في عملية القبول والتسجيل للطلبة الراغبين في الالتحاق في برامج البكالوريوس التي يطرحها المعهد بالتعاون مع جامعات بريطانية مرموقة.



وأوضحت رئيس مركز الدراسات الأكاديمية بمعهد «BIBF»، الدكتورة رجاء بوجيري أن عملية تقديم طلبات الالتحاق للفصل المقبل سوف تتم الكترونياً فقط خلال هذه الفترة، وذلك من خلال تعبئة استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للمعهد: www.bibf.com/academics.

ويتيح البرنامج التمهيدي الدولي لخريجي الثانوية فرصة استكمال دراستهم في المملكة أو في الخارج وتحديداً المملكة المتحدة كما يتسنى للطلبة العائدين من الخارج معادلة المواد واستكمال مشوارهم الدراسي في المملكة.

ويقدم المعهد نخبة من البرامج الأكاديمية التي تستهدف الراغبين في الدراسات المصرفية والمالية والصيرفة الإسلامية والإدارة بالإضافة إلى مجالات أخرى ذات صلة، كبرامج البكالوريوس من جامعة بانغور البريطانية في الدراسات المصرفية والمالية، والدراسات المصرفية والمالية مع دبلوم الصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى الدراسات المحاسبية والمالية كما يقدم المعهد برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع جامعة لندن العريقة، وذلك بتوجيه أكاديمي من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، التي تعد من أفضل الجامعات في مجال العلوم الاقتصاد والإدارة في العالم.