وليد عبدالله يوسف ألبي




- المنامة والبسيتين يتعادلان سلباً في دوري ناصر بن حمد

واصل فريق النجمة عروضه الرائعة مع مدربه المتألق خالد الحربان وحقق أمس فوزاً مستحقا على جاره الأهلي بهدفين نظيفين في ديربي العاصمة الذي جمع الفريقين على إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد آل خليفة بعراد ضمن الجولة الـ15 من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.


والانتصار هو الثالث للنجمة من أصل 4 مباريات لعبها بقيادة المدرب الحربان، علماً أن الفريق في عهد المدرب السابق التونسي فتحي العبيدي لعب 11 مباراة ولم يحقق سوى 4 انتصارات ومثلها من الهزائم و 3 تعادلات، ما يؤكد القراءة الصحيحة لإدارة النجمة في تغيير الجهاز الفني للفريق وما صاحب ذلك من انتفاضة قوية، حيث يعد النجمة بنقاطه الـ10 أفضل الفرق في تحقيق النقاط بعد الرفاع (12 نقطة)، متفوقا على المحرق (8 نقاط) والحد (4 نقاط) منذ استئناف المسابقة.

ميدانيا، استحوذ النجمة على مجمل المباراة طولا وعرضا وبانت خلاله البصمات الفنية للمدرب الحربان من خلال الأدوار التكتيكية والانتشار في الملعب وسهولة الوصول إلى المرمى، دون أعطاء أي فرصة للأهلي من أجل إثبات وجوده، حيث سجل الهدف الأول إبراهيم حبيب من ركلة جزاء في الدقيقة الـ(29)، بعد عرقلة حارس الأهلي محمود العجيمي نجم النجمة علي مدن، بينما أحرز الهدف الثاني البديل عبدالرحمن يوسف في الدقيقة الـ(95) مستغلاً عرضية من البديل الآخر ولاعب منتخب الشباب عبدالله المساعيد.

في المقابل لم يقدم الأهلي أي شي يذكر، مؤكدا حالة الغموض التي تداهم النسر العريق، ليدخل دوامة خطر السقوط إلى دوري الظل، إذ مع تبقي 3 جولات يبتعد الأهلي 4 نقاط فقط عن متذيلي الترتيب الحالة والبسيتين، وهو سيواجه البسيتين الجولة القادمة.

بتلك النتيجة رفع النجمة رصيده إلى 25 نقطة متشبثا بالمركز الرابع، بينما بقي الأهلي عند نقاطه الـ14 نقطة في المركز السابع.

تعادل سلبي

وفي مباراة عقيمة اكتفى فريقا المنامة والبسيتين بالتعادل السلبي من دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة خليفة الرياضية، ليتقاسم الفريقان نقطتي التعادل، حيث رفع المنامة رصيده إلى النقطة العشرين، والبسيتين إلى النقطة العاشرة.

الشوط الأول لم يشهد فرصا حقيقية على مرميي الفريقين. وقد حاول لاعب البسيتين محمد خالد التسجيل من خارج المنطقة في الدقيقة الـ7، حيث سدد كرة غير مجراها دفاع المنامة وجاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس رضا بهرام. وفي الدقيقة الـ17 توغل لاعب المنامة عيسى جهاد وسدد كرة أرضية مرت بعيدة عن مرمى البسيتين. وفي الدقيقة الـ27 سدد لاعب البسيتين صالح عبدالحميد كرة ثابتة قوية جاورت القائم الأيسر للمنامة. وشهدت الدقيقة الـ39 انفراد لاعب البسيتين محمد خالد بمرمى المنامة، إلا أن الحارس رضا بهرام أنقذ الموقف ببراعة.

وفي الشوط الثاني واصل البسيتين أفضليته بعد التغييرات التي أجراها المدرب عبدالصابر عبداللاوي التي نشطت خطوط الفريق. وشهد الشوط تبادل الفرص للفريقين، وكاد لاعب البسيتين عبدالله الحشاش يسجل هدف الفوز، بعد أن حول كرة رأسية باتجاه المرمى، إلا أن الحارس رضا بهرام أبطل خطورتها، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي بين الفريقين.