أعلنت اللجنة الإعلامية لمسابقة #موهبتك_فالبيت عن انطلاق منافسات المرحلة النهائية لفئتي الصغار والكبار ضمن المسابقة غداً السبت، وذلك بعد توجيه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بإقامتها دعماً للشباب، خلال هذه الفترة التي تشهد تطبيق الإجراءات الاحترازية المتخذة من اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد، لتعزيز شعار اللجنة #نواصل_بعزم في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19).

وقال رئيس اللجنة عمر السليس: "إن اللجنة المنظمة قد وصلت إلى الجاهزية المطلوبة لإقامة المنافسات النهائية، على الشكل الذي يضمن تحقيق الهدف لإبراز وإنجاح المسابقة".

وأضاف أن المرحلة النهائية سوف تنقل عبر برنامج خاص على الهواء مباشرة يقدمه الإعلامي المميز بدر محمد، موضحاً أن نقل هذه المرحلة من المنافسات عبر برنامج خاص، سيمنح المسابقة زخماً إعلامياً يسهم في تحقيق الأهداف التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عبر هذه المسابقة والتي ترتكز على دعم الشباب البحريني، والذي سيحقق النجاح المطلوب الذي يضاف للنجاحات التي حققتها مبادرات سموه، شاكراً ومقدراً تفاعل وزارة شؤون الإعلام مع المسابقة، من خلال تسخيرها لكافة الإمكانيات لدعم نجاح هذا الحدث.



وكانت اللجنة المنظمة قد اعتمدت توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تحديد جوائز هذه المسابقة، ففي فئة الكبار، يحصل صاحب المركز الأول 20 ألف دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على 10 آلاف دولار ويحصل صاحب المركز الثالث على 5 آلاف دولار. وفي فئة الصغار، يحصل صاحب المركز الأول على 15 ألف دولار، ويحصل صاحب المركز الثاني على 5 آلاف دولار ويحصل صاحب المركز الثالث على 3 آلاف دولار. وقد تم اعتماد 4000 دولار للحاصلين على الجوائز التقديرية في الفئتين.